بلاغ للنائب العام يحول ثُوار الثغر إلى بلاك بلوك

بلاغ للنائب العام
بلاغ للنائب العام يحول ثُوار الثغر إلى بلاك بلوك

عقب تقدم المحامى السيد حامد ــ عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله يطالب بالتحقيق مع عدد من الشخصيات ، قام بتكليف الأجهزة الأمنية بجمع تحريات وضبط الكتلة السودء البلاك بلوك ، مما أثار بجدل كبير داخل أرجاء الثغر مما قام ثوارها بإعلان تضامنهم الكامل مع الكتلة السوداء ، قام نشطاء الإسكندرية بتدشين عشرات الدعوات الإحتجاجية على ذالك البلاغ من خلال شبكة التواصل الإجتماعى الفيس بوك ، تويتر تطالب بالتظاهر .

حدد نشطاء الإسكندرية ساحة مسجد القائد إبراهيم نقظة إرتكاز وتجمع المتضامنون للخروج بمسيرة تتجه نحو المجلس المحلى المكان المؤقت لمحافظة الإسكندرية ، محددين اللون الأسود الموحد لجميع المتظاهرون .

بينما دعت الكتلة السوداء إلى مسيرة حاشدة الجمعة المقبلة فى كل ميادين محافظات مصر إحتجاجاً على البلاغ عقب صلاة الجمعة ، معلنين لأول مرة الكشف عن وجهوههم .

تعلقاً على تلك الأجواء قام أحد الثائرين بالمدينه ودون على شبكة التواصل الإجتماعى قائلاً البلاك بلوك .. مش بلطجيه .. دي شباب نازل علشان يحمي الثوره ، أعلن تضامنه معهم ، مؤكداً مشاركة المتظاهرون مسيرتهم اليوم الأربعاء كما اعلن مشاركة يوم الجمعه 1 فبراير مع الكتلة السوداء .

من جانبها ، أعلنت الكتلة السوداء بالإسكندرية موافقتها على الإمتثال لأمر الضبط والإحضار لهم الصادر من النائب العام طلعت عبد الله ، حددت 3 شروط

وهم : ضبط وإحضار ميلشيات الإخوان التي هاجمت المعتصمين بالإتحادية ، ضبط وإحضار ميليشيات حازمون التي هاجمت المتظاهرين في محيط مسجد القائد إبراهيم ، ضبط وإحضار المسئولين عن الهجوم على مدينة الإنتاج الإعلامي .

ختم بيانهم قائلاً : ولأننا نعلم أنك لا تخدم سوى أسيادك من الإخوان وأتباعهم فإننا نود أن نقول لك كلمتان رداً على قرار ضبط وإحضار أعضاء البلاك بلوك : (سودا يا طلعت) .

كان هذا نص البيان .

بيان من الكتلة السوداء بالإسكندرية رداً على قرار النائب العام بضبط وإحضار أعضاء البلاك بلوك

--------------------------------------

بسم الله

بسم الثورة

نوافق نحن الكتلة السوداء بالإسكندرية على الإمتثال لأمر الضبط والإحضار لنا الصادر من النائب العام طلعت عبد الله ولكن بشروط :

1- ضبط وإحضار ميلشيات الإخوان التي هاجمت المعتصمين بالإتحادية

2- ضبط وإحضار ميليشيات حازمون التي هاجمت المتظاهرين في محيط مسجد القائد إبراهيم

3- ضبط وإحضار المسئولين عن الهجوم على مدينة الإنتاج الإعلامي

ولأننا نعلم أنك لا تخدم سوى أسيادك من الإخوان وأتباعهم فإننا نود أن نقول لك كلمتان رداً على قرار ضبط وإحضار أعضاء البلاك بلوك : (سودا يا طلعت) ..

المجد للشهداء