بالصور | تنفيذي بني سويف : 84 مليون جنيه اعتمادات متاحة لخطة التنمية

بالصور | تنفيذي بني
بالصور | تنفيذي بني سويف : 84 مليون جنيه اعتمادات متاحة لخط

استهل المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف ، اجتماع المجلس بقراء ة الفاتحة والوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الأحداث التي شهدتها البلاد في المرحلة الأخيرة والتي صاحبت ذكرى ثورة 25 يناير وصدور الحكم في قضية أحداث بورسعيد.



وأشار المحافظ أن الأحداث الجارية ربما تعود إلى الخلط بين مفهوم التعبير وحرية الرأي التي كفلها الدستور المصري وبين آليات التعبير التي يتوجب أن تتم من خلال الاحتكام إلى صناديق الانتخاب طبقا للممارسة الديمقراطية الصحيحة .



وأضاف المحافظ أن المحافظة تتعامل مع المطالب والتظاهرات من خلال الحوار وإشراك المواطن في طرق الحل بعد اطلاعه علي الإمكانات المتاحة ،مشددا على ضرورة وضع مناوبات في كافة الوحدات المحلية والقطاعات التنفيذية لمباشرة مطالب واحتياجات المواطنين والتعامل مع المواقف المختلفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لوضع حلول ناجزة.



جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ بحضور المحاسب شريف الجمسي السكرتير العام والعميد أحمد رأفت السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري المصالح الحكومية بالمحافظة .



ناقش المجلس خطة التنمية المحلية للعام المالي 2012 /2013 في المدة من 1/7/2012 م حتى 27/1/2013 باعتمادات تزيد عن 100 مليون جنيه أتاحت منه الحكومة 84 مليون جنيه بإجمالي استثمارات منفذة تقترب من 50 مليون جنيه بنسبة تقارب 60% في مختلف القطاعات.



طالب المحافظ أعضاء المجلس التنفيذي بذل مزيد من الجهود خلال المرحلة الحالية للتغلب على الصعوبات التي يواجها المواطن نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وخاصة في القطاعات التي تتعلق بحياة المواطن في مجال الصحة والتعليم والتي تشمل تطوير 24 مدرسة على المستوى المحافظة واستكمال الوحدة المخزنية شرق النيل وتطوير مستشفى بني سويف العام وشراء جهاز تحليل PCR لمستشفى بني سويف العام وتطوير مستشفيات ناصر والفشن وسمسطا وببا اهناسيا المركزية .



تابع الاجتماع الموقف المالي والتنفيذي لمشروعات الاعتماد الإضافي المقدم من وزارة التنمية المحلية بقيمة 4 مليون جنيه تشمل أعمال شراء 12 جرار زراعي لتدعيم مشروعات النظافة بالقرى وتطوير كوبري سدمنت الجبل وتوفير مياه الشرب لبعض قرى مركز اهناسيا وتدعيم مياه الشرب في غرب مدينة الواسطى وتوابعها وقرية طنسا بني مالو.



وافق المجلس على المذكرة المعروضة من مديرية الصحة بشأن قبول تبرع مواطن كويتي لإنشاء وحدة غسيل كلوي بطاقة 20 وحدة غسيل بجوار مستشفى حميات بني سويف.



وافق المجلس على تخصيص مساحة 800 متر أملاك دولة بناحية الأزهري مدينة بني سويف لإقامة مركز لجمعية رعاية مرضى الفشل الكلوي وأسرهم للمساهمة في توفير هذه الخدمة الصحية لأبناء بني سويف .



وافق المجلس على قبول تبرع الدكتور/ بدوي أبو المكارم بمساحة 4 قراريط لإنشاء وحدة صحية بناحية قمن العروس مركز الواسطى .



وافق المجلس على المذكرة المعروضة من إدارة مرور بني سويف بشأن استمرار غلق ترخيص السيارات الأجرة ( الميكروباص) الجديدة في إدارة مرور بني سويف والوحدات الفرعية لحين انعقاد المجلس الشعبي المحلي للمحافظة .



وافق المجلس على المذكرة المعروضة من مشروع المحاجر بشأن تحصيل رسوم على السيارات من خارج المحافظة وتوجيه الموارد المحصلة لصالح مشروع النظافة بمدينة بني سويف .