مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 400 في تجدد للاشتباكات في بورسعيد

أخبار مصر

مقتل ثلاثة أشخاص
مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 400 في تجدد للاشتباكات في ب

قتل ثلاثة اشخاص واصيب أكثر من 400 في تجدد للاشتباكات امام ثلاثة اقسام للشرطة في مدينة بورسعيد (شمال) التي تشهد اضطرابات عنيفة منذ السبت، بحسب ما افادت مصادر طبية وامنية لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر طبي ان حصيلة القتلى ارتفعت الى ثلاثة اشخاص من بينهم شاب في الثامنة عشر من عمره قتل اثر اصابته بالرصاص في الصدر.وصرح مدير مستشفيات بورسعيد لفرانس برس ان 17 شخصا مصابون بطلقات خرطوش (من بنادق صيد) وبقية الاصابات اختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع .

وتجددت الاشتباكات بعد ظهر الاحد في بورسعيد حيث قام متظاهرون غاضبون باقتحام نادي تابع للقوات المسلحة واخر للشرطة وقاموا بنهب محتوياتهما.

وجرت هذه الاشتباكات اثناء وبعد مراسم تشييع 31 قتيلا سقطوا في مواجهات وقعت في المدينة السبت بين الاهالي والشرطة واسفرت ايضا عن اصابة 300 اخرين.

وشارك الاحد في جنازة الضحايا الالاف من اهالي المدينة الغاضبين مرددين بالروح بالدم نفديكي يا بورسعيد و يا بلادنا يا تكية ضربوكي الداخلية وصبوا جام غضبهم على جماعة الاخوان المسلمين هاتفين يسقط يسقط حكم المرشد في اشارة الى محمد بديع مرشد جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس محمد مرسي.وسقط السبت 31 قتيلا ونحو 300 جريح في مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين حاولوا اقتحام سجن المدينة احتجاجا على احكام بالاعدام صدرت صباح السبت على 21 شخصا، جميعهم من ابناء بورسعيد، في القضية المعروفة ب مذبحة بورسعيد .

وكان هؤلاء بين 72 متهما يحاكمون في اعمال الشغب التي وقعت في استاد المدينة مطلع شباط/فبراير 2012 وقتل خلالها 74 شخصا من بينهم 72 من الالتراس الاهلاوي وهم مشجعو فريق الاهلي، بحسب ما يؤكد هؤلاء.

وتنتشر وحدات من الجيش الثاني الميداني في المدينة منذ السبت لتعزيز الامن.

وقالت مصادر امنية انه جرت الاحد محاولات جديدة لاقتحام 3 اقسام شرطة في المدينة بينها قسما شرطة العرب والمناخ .

وفي مدينة السويس الواقعة على قناة السويس، حاصر مئات المتظاهرين سجن عتاقة المركزي احتجاجا على سقوط قتلى بالمدينة يوم الجمعة الماضي. لكن لم تحدث محاولات لاقتحام السجن، بحسب مصادر امنية.

وقالت المصادر الامنية نفسها ان طريق السويس-العين السخنة والمؤدي الى العاصمة القاهرة تم قطعه.