الخارجية البريطانية: نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير عن الإشتباكات العنيفة بمصر

عربي ودولي

الخارجية البريطانية:
الخارجية البريطانية: نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير عن الإشتب

قال أليستر بيرت ، وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية، بأنه قلق إزاء التقارير الواردة عن العنف فى مصر، خلال الإحتجاجات فى القاهرة وأماكن أخرى لإحياء الذكرى السنوية الثانية للثورة المصرية، وبعد الحكم بإعدام 21 شخصا فى بورسعيد.

وأضاف بيرت ، فى بيان للسفارة البريطانية فى القاهرة اليوم، إننى أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير عن الإشتباكات العنيفة، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، فى أعقاب المظاهرات بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 25 يناير والحكم فى الدعوى القضائية ببورسعيد .

وأكد وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية على أن هذا لا يمكن أن يساعد فى عملية الحوار التى نشجعها ونراها أمراً حيوياً لمصر اليوم، ويجب أن ندين العنف بأقوى العبارات. ونحن ندعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وضمان أن تبقى جميع الإحتجاجات سلمية، وأود أن أقدم تعازى المملكة المتحدة لأسر جميع الضحايا.

وإختتم قوله نحن لا نزال ملتزمين، كصديق قوى لمصر والشعب المصرى، بدعم تعزيز الديمقراطية الحقيقية، والحق فى حرية التعبير السلمى، ولكن العنف الذى شهدناه بالأمس لا يمكن أن يكون له مكان فى ديمقراطية حقيقية فى مصر .