بالصور | تُصاعد أزمة معلمى وإدارى بلبيس ....والمعلمين لمرسى : أرحل طالما لاتستطيع أن تُعيشنا

بالصور | تُصاعد أزمة
بالصور | تُصاعد أزمة معلمى وإدارى بلبيس ....والمعلمين لمرسى

المعلمين للفجر : لمن نذهب وأين الحرية والعدالة الإجتماعية

تصاعدت أزمة معلمى وإدارى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بسبب عدم منحهم رواتبهم ورفض المحافظة التفاوض معهم.

وكان العشرات من العاملين بإدارة بلبيس التعليمية أعلنوا الاعتصام اليوم داخل الإدارة حتى يوم الثلاثاء القادم بسبب تُعنت المسئولين معهم ورفض منحهم حقوقهم ورواتبهم حتى الآن والمُتمثلة فى خصم ال85% بأثر رجعى منذ عامان.

الفجر إلتقت بالموظفين المعتصمين الذين أكدوا بأنهم معرضون لدخول السجن بسبب القروض التى حصلوا عليها من أجل تدبير قوت يومهم وحياتهم.

خالد السعدونى مشرف نشاط أكد بأنه متضرر كباقى زملائه بسبب عدم تقاضيهم مرتباتهم الأساسية حتى الآن وأضاف بأنهم يعانون من هذه المشكلة منذ ستة أشهر وبأنهم قرروا تعليق العمل حتى يوم الثلاثاء لحين الاستجابة لمطالبهم وتطبيق الحد الأدنى والأقصى .

عبد الخالق شحاتة مراجع حسابات أكد للفجر بأنهم رتبوا حياتهم اعتمادا على هذا المرتب وحصلوا على قروض من البنوك بضمان المرتب والبنوك تقوم بخصم قيمة القرض بضمان المرتب وبأنهم مهددون بدخول السجن وتشريد أبنائهم بسبب عدم تقاضيهم رواتبهم حتى الآن

وأشار إلى أن نسبة ال200% منذ عام 2011 والتى أقرها المجلس العسكرى بمعدل 700 جنيه والموظفين أقلموا حياتهم ورتبوها بناءا على هذا الراتب لكنهم فوجئوا بخصم نسبة ال 83% وأخبرتهم المديرية بأنه يوجد عجز فى الموازنة بالإضافة لحرمانهم من مكافأة الامتحانات .

حنان مهدى مدرسة أكدت للفجر بأنها تعمل فى حقل التربية والتعليم منذخمسة وعشرون عاما وكانت تحصل على

حقوقها كاملة ولكن بعد تولى محمد مرسى شئون البلاد تدهورت أوضاعهم بسبب خصم نسبة كبيرة من راتبهم

وتساءلت من أين يعيشوا هم وأبنائهم فى ظل ارتفاع الأسعار بطريقة جنونية وهى كأم لديها أبناء يحتاجون نفقات كثيرة من تعليم وصحة وعلاج وقالت بأنها اقترضت من البنك حتى تستطيع تكملة الشهر وبأنها وزملائها مهددين بالسجن بسبب هذه القروض وخصم مرتباتهم ووجهت رسالة لمرسى إذا كنت غير قادر على الحكم وتعيشنا سيبنا لأنك لاتنظر للغلابة وقالت بأنها كانت تعيش فى عهد النظام السابق أفضل من الآن وأضافت بأنهم لا ذنب لهم فى تصفية الحسابات التى تقوم بها الإخوان للانتقام من الشعب المغلوب على أمره.

أحمد الضاحى مدرس وعضو مؤسس بحزب 6أبريل تحت التأسيس أكد للفجر بأنهم متضررون نفسيا ومعنويا من عدم حصولهم على حقوقهم وبأن المحافظ وعدهم بتحقيق مطالبهم دون جدوى.

أيضا أكد المدرسين والمدرسات العاملين بنظام العقود للفجر بأنهم يعملون منذ عام ونصف ويتقاضون مبلغ 82 جنيه وحتى الآن لم يتقاضوه وحصلوا على وعود بالتثبيت لكن لاحياة لمن تنادى على الرغم من التزامهم بالحضور والانصراف والقيام بعملهم على أكمل وجه.

وتساءل الموظفين والعاملين لمن يذهبوا وماذا تريد الحكومة منهم تريدهم السرقة وارتكاب جرائم قتل حتى يعيشوا ويطعموا أبنائهم وأين الحرية والعدالة الاجتماعية والتى كانت من أهم مبادئ ثورة يناير.