"الوطن" يدعو أبناء مصر بإلتزام ضبط النفس والمحافظة على مكتسبات الثورة والممتلكات العامة والخاصة

الاقتصاد

الوطن يدعو أبناء
"الوطن" يدعو أبناء مصر بإلتزام ضبط النفس والمحافظة على مكتس

دعا حزب الوطن الذى يرأسه الدكتور عماد عبد الغفور , مساعد رئيس الجمهورية لملف التواصل المجتمعى، جميع أبناء مصر بأن يلتزموا ضبط النفس، وأن يحافظوا على مقدرات الأمة ومكتسبات الثورة والممتلكات العامة والخاصة.

وقال فى بيان اليوم الأحد: وليعلم الجميع أن الخاسر الوحيد هو مصرنا الغالية، وأن الشعب لن يغفر لمن تلطخت يده بدماء المصريين محرضا كان أو فاعلا ، مضيفا: لقد كانت ثورة الخامس والعشرين من يناير المباركة حدثا عظيما فى تاريخ مصر، ترتب عليه تحرير الإرادة السياسية لشعبنا العظيم، والذى أصبح يتطلع إلى حاضره ومستقبله على أسس من الكرامة والحرية والعيش الكريم، وعليه فقد وجب علينا جميعا أبناء هذه الأمة أن نقوم بدورنا الوطنى المحتم علينا فى هذه اللحظة الفارقة، متطلعين للخروج بمصرنا من أزمتها الراهنة إلى مستقبل مشرق زاهر إلا أن الأحداث التى جرت خلال الأيام الماضية والتى مازالت تجرى قد تنهى حلم الأمة المشروع .

وطالب الوطن : جميع القوى والحركات والأحزاب السياسية بالتعالى عن الرغبات الخاصة والمصالح الحزبية الضيقة ومراعاة مصالح الوطن العليا وإحترام إرادة الشعب، حيث إن مؤسسات الدولة التى تكونت بإرادة شعبية عبر الآليات المعتبرة لا يمكن بأى حال إسقاطها أو عرقلة عملها، لأن ذلك يعد إفتئاتا على إرادة الأمة وتحقيرا من شأنها، لذا فإنه على الجميع أن يرتضى بالآليات الدستورية المعتبرة لتغيير أو تعديل هذه المؤسسات الوطنية حتى لا يقع الوطن فى الفوضى .

وأهاب حزب الوطن، تحت التأسيس، كل أبناء بورسعيد بألا ينجروا إلى الفتنة وتدمير بلدهم، وأن يكون الأحفاد كما كان الأجداد دائما حصنا لمصر من الفتن.

وتابع قائلا: وأننا نؤمن جميعا بأن الحق سيعود لأهله مهما طال الزمن، وأن هذه القضية هى قضية جنائية فى المقام الأول وأننا نربأ بقضائنا الشامخ من أن تكون أحكامه مسيسة، وأننا نثق أن القضاء المصرى كان دائما ولا يزال رمزا للعدل والحقيقة، ونقر أنه لا تعليق على أحكام القضاء، فالصبر وضبط النفس هما مفتاحا الخروج من الأزمة .

وقال الحزب: على الأجهزة الأمنية المختصة إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التى من شأنها الحفاظ على الأرواح والممتلكات وإتخاذ ما يلزم، للحفاظ على هيبة وسلطة الدولة وسيادة القانون، وعلى كافة المواطنين اتخاذ الحيطة والحذر من الإندفاع وراء الشائعات المغرضة والدعاية الكاذبة التى تهدف لهدم الوطن .