الإندبندنت البريطانية : الانقسامات تضر بمساعي "مرسي" لإعادة إحياء الاقتصاد المصري

أخبار مصر

الإندبندنت البريطانية
الإندبندنت البريطانية : الانقسامات تضر بمساعي "مرسي" لإعادة

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية اليوم الأحد، أن حالات الانقسامات والخلافات بين الإسلاميين والتيارات الأخرى في مصر تضر بجهود الرئيس محمد مرسي في إعادة إحياء الاقتصاد الذي يعاني من أزمة خطيرة.

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن مسألة إصدار محكمة مصرية أحكاما بالإعدام ضد 21 شخصا أدت إلى أعمال الشغب واشتباكات مميتة في بورسعيد، حيث تأتي عقب يوم واحد من الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية للإطاحة بنظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك، إذ نظمت خلالها مظاهرات شارك فيها مئات الآلاف من المصريين.

وتابعت الصحيفة أن أعمال الشغب رفعت من وتيرة الفوضى الدموية التي شهدتها الشوارع في مواجهة الرئيس محمد مرسي مما أسفر عن مقتل مالايقل عن 27 شخصا وإصابة مئات الأشخاص.

ومضت الصحيفة في قولها إن الصراع السياسي وانعدام الأمن الذين ابتليت بهما مصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق يلقيان بظلالهما على الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في إبريل المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى دعوة بريطانيا أمس للمصريين بضبط النفس والحوار كما أدانت أعمال العنف التي شهدتها البلاد في ذكرى ثورة 25 يناير وعقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد.

وقال الوزير بوزارة الخارجية وشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليستر برت في بيان صحفي إن الحق في التعبير عن الرأي بشكل سلمي والتظاهر يشكل جزءا مهما في الديمقراطية التي تسعى مصر إليها الآن ولكن العنف الذي رأيناه ليس له مكان في مصر الديمقراطية الحقيقية.