أحزاب إسلامية تعقد مؤتمر بالبناء والتنمية لبحث حلول لإنهاء العنف

أخبار مصر

أحزاب إسلامية تعقد
أحزاب إسلامية تعقد مؤتمر بالبناء والتنمية لبحث حلول لإنهاء

أعلن حزب البناء والتنمية، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في الواحدة من ظهر غدٍ الأحد بمقره الرئيسي بحي المهندسين، وذلك بحضور نخبة من ممثلي الأحزاب الإسلامية والقوى الوطنية وشباب الثورة بالإضافة قيادات حزب البناء والتنمية .

وقال الحزب، فى بيان له، أنه يأتي هذا المؤتمر في محاولة من القوى الإسلامية والوطنية لتقييم الموقف الراهن الذي تمر به مصر حاليا وخلال اليومين الماضيين من أحداث عنف شهدتها الذكرى الثانية لثورة 25 يناير المجيدة، وما تلاها من وقوع ضحايا في بورسعيد عقب صدور حكم في قضية مجزرة استاد بورسعيد الذي صدر صباح اليوم السبت، بإحالة 21 من المتهمين في القضية لفضيلة مفتي الجمهورية، وتأجيل النطق بالحكم النهائي لجلسة 9 مارس المقبل.

ومن جانبه أوضح خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، أن الغرض من هذا المؤتمر هو الاتفاق على حلول عاجلة لهذه الأزمات من خلال طرح الرؤى المختلفة للأحزاب المشاركة التي من بينها البناء والتنمية ـ الوطن ـ النور ـ حركة حازمون ـ العمل الجديد_ والأصالة ، بالإضافة إلى ممثلين عن ائتلافات شباب الثورة، مؤكدا أن حزب الحرية والعدالة يغيب عن هذا المؤتمر.

وأضاف الشريف قائلا: إن هناك بعض الشخصيات العامة أمثال زكريا عبد العزيز ، ومحمود الخضيري وأحمد الخطيب، سيشاركون في المؤتمر.