إطلاق النار على عبّارة يونانية في ميناء بورسعيد

أخبار مصر

إطلاق النار على عبّارة
إطلاق النار على عبّارة يونانية في ميناء بورسعيد

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن عبّارة يونانية قادمة من ميناء حيفا الإسرائيلي تعرضت صباح اليوم لإطلاق النار، عندما كانت راسية في ميناء بورسعيد الذي يشهد اضطرابات دموية، وفقًا لما صرحت به وزارة الخارجية اليونانية.

وأوضحت وزارة الخارجية اليونانية أنه لم يتعرض أي شخص للإصابة وأن العبّارة عادت إلى البحر وتتواجد بعد ظهر اليوم قبالة سواحل المدينة.

وأفاد مصدر دبلوماسي أن السلطات تعتبر أن العبّارة – التي تحمل اسم جزيرة رودس – لم يتم استهدافها ولكنها أصيبت أثناء إطلاق النار.

وأشارت وزارة الخارجية اليونانية في بيان لها إلى أن وزير الخارجية اليوناني، ديمتريس افراموبولوس، أجرى اتصالًا هاتفياً بنظيره المصري، محمد كامل عمرو، للإطلاع على الإجراءات التي تعتزم السلطات المصرية اتخاذها لإيجاد المسئولين عن إطلاق النار.

والجدير بالذكر أن اثنين وعشرين شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 200 آخرين اليوم السبت في بورسعيد في الاشتباكات التي وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن عقب الإعلان عن الحكم بإعدام 21 متهمًا لتورطهم في أعمال العنف الدموية التي أعقبت مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي والنادي المصري العام الماضي في بورسعيد.