"التحالف الشعبي": الإخوان يحشدون أنصارهم لتأديب الشعب والمعارضه

أخبار مصر

التحالف الشعبي: الإخوان
"التحالف الشعبي": الإخوان يحشدون أنصارهم لتأديب الشعب والمع

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بيانا له اليوم ، انتقد فيه ما أسماه قمع السلطة الحاكمة للتحركات الشعبية الغاضبة ، خلال الذكرى الثانية للثورة التى قامت على سلطة فاسدة تقمع شعبها، مؤكدا ثقته في أن جماهير الشعب أنها لن ترهبها، ما وصفها بـ محاولات الترهيب والتخويف ، وأن الشعب ماض في طريقه حتى تتحقق أهداف الثورة.

واكد الحزب: عامان والسلطة لم تتغير.. فاليوم في الذكرى الثانية للثورة المصرية تحولت المسيرات السلمية لانتفاضة هائلة في مختلف أرجاء الوطن تعبيرا عن تفاقم الأزمة، التي تسببت فيها سياسات نظام مرسي مبارك، فالإخوان قاموا بقطع الطريق على التحول الديمقراطي عبر محاصرة الإعلام والقضاء والاعتداء على المعارضين وحشد أنصارهم لتأديب الشعب وإجهاض الاحتجاجات السلمية، وانتهاء بفرض دستور استبدادي سرق بليل وأدى لانقسام البلاد من قبل أن يصدر، وتمريره بالتزوير .

واضاف البيان: فى نفس الوقت استمرت السياسات المنحازة للأغنياء على حساب إفقار الجماهير الشعبية، عبر فرض الضرائب والإلغاء التدريجي للدعم، الأمر الذي أدى إلى اشتعال الأسعار وزيادة معاناة الملايين، فضلا عن تجاهل وعودها بالقصاص لدماء الشهداء، وهو ما نتج عنه المشهد الذي نواجهه اليوم، والذي لم تحاول السلطة التعامل معه سوى بالقمع والقبض العشوائي على الشباب، في ظل غياب أي رؤية سياسية للسلطة للخروج من المأزق .