وزارة الدفاع الكويتية تنفى مانشر حول حالة قتل أو انتحار لعسكري تابع للجيش الكويتي

عربي ودولي

وزارة الدفاع الكويتية
وزارة الدفاع الكويتية تنفى مانشر حول حالة قتل أو انتحار لعس

نفت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويتى صحة ما تم تداوله ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لفيلم مصور عن حالة قتل أو انتحار لعسكري تابع للجيش الكويتي ، وقالت في بيان صحافي إن الفيلم مجرد مشهد تمثيلي لا يمت للحقيقة بصلة.

وذكرت مصادر مطلعة بوزارة الدفاع الكويتية أن استخبارات الجيش ألقت القبض على مواطنين عسكريين - ينتمون فعلا إلى موسيقى الجيش - قاما بتمثيل مشهد جريمة انتحار عسكري شنقا بأحد المعسكرات ، وأوضحت أن المضبوطين اللذين جرى التحقيق معهما فور توقيفهما قالا ان المشهد التمثيلي كان من باب المزاح والتسلية ، مؤكدين انهما لم يكونا يتوقعان ان ينتشر المشهد على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشكل.

وقالت المصادر إنه فور انتهاء التحقيقات سيخضع المواطنان العسكريان للأنظمة واللوائح العسكرية التي من الممكن ـ بحسب المصادر ـ ان تفضي إلى المحاكمة العسكرية وقد تصل العقوبة إلى التسريح من الخدمة عقابا على فعلهما الذي أثار درجة كبيرة من اللغط.

واستنادا إلى المعلومات الأولية فإن العسكريين الذين شاركوا في التمثيلية حاولوا التعبير من خلالها عن ضيقهم من تعميم وزارة الدفاع الكويتية القاضي بمنع العسكريين من الإجازات والسفر بسبب التدريبات التي ستتم لإجراء مناورة درع الجزيرة خلال شهر فبراير المقبل ، وهي المناورة الأكبر في تاريخ الكويت .

واشارت المعلومات الى أن صورة المشهد التمثيلي لـ العسكري المنتحر تظهر أنه كان معلقا بسقف المعسكر من خصره ، وليس من رقبته ، وأنه تمت بعثرة محتويات غرفة المعسكر لإضفاء بعض المؤثرات على المشهد.