مجموعة ملثمة تتبنى اعتداءات على منشآت لإخوان مصر

أخبار مصر

مجموعة ملثمة تتبنى
مجموعة ملثمة تتبنى اعتداءات على منشآت لإخوان مصر

أعلنت مجموعة شبابية أطلقت على نفسها اسم بلاك بلوك وأفرادها ملثمون مسئوليتها عن الاعتداء، مساء أمس، على منشآت تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في العاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد مراسل الأناضول بأن شباب ملثمين شوهدوا اليوم وهم يشاركون في المواجهات مع عناصر الأمن في شارع القصر العيني، المؤدي إلى ميدان التحرير، وسط القاهرة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على موقع يوتيوب عملية حرق المطعم وما وصفته المجموعة بالتجهيز لحرق مقر إخوان أون لاين.

وفي أول شريط فيديو بثته على موقع يوتيوب على شبكة الإنترنت، أعلنت مجموعة بلاك بلوك مسئوليتها عن اعتداءات نفذتها مساء أمس في القاهرة على مقر جماعة الإخوان المسلمين، ومقر موقع إخوان أون لاين، الموقع الإلكتورني الرسمي للجماعة، وأحد المطاعم للوجبات السريعة اعتبرته من أملاك الجماعة .

وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على موقع يوتيوب عملية حرق المطعم وما وصفوه بالتجهيز لحرق مقر إخوان أون لاين.

وقالت في بيانها المسجل إنها جزء من الكل في العالم، ويسعون لتحرير الإنسان، وهدم الفساد، وإسقاط الطغاة في كل زمان ومكان .

وأضافت: كان علينا الظهور بشكل رسمي لمواجهة نظام الطاغية الفاشي الإخوان المسلمين بذراعه العسكري .

وحذرت المجموعة بقوة مؤسسة الداخلية (وزارة الداخلية) من التدخل وأنه إذا حدث تدخل من قبلهم لن يتهاونوا في الرد .

وأكدت على عدم وجود أي صفحات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما حذرت الجماهير من الانسياق وراء الصفحات الواهية للحفاظ على حياتهم.

والتقطت عدسة مصور الأناضول صورًا لأشخاص يرتدون قناعات وزيًا أسود يماثل ما ظهر في مقطع الفيديو وهم يشاركون في إزالة الجدار الخرساني والاعتداء على قوات الشرطة عصر اليوم.

وكان شارع القصر العيني، المؤدي إلى ميدان التحرير بالقاهرة، قد شهد ظهر اليوم الخميس، مواجهات بين متظاهرين معارضين للحكم وقوات الأمن، ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة بالخرطوش بحسب مراسل الأناضول.

وتأتي الاشتباكات قبل يوم من حلول الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني، حيث أعلنت القوى المنظمة للاحتفال خريطة للمظاهرات بينها الاعتصام أمام مقر الحكومة ومجلس الشورى.