بالفيديو | الرئيس مرسى: "يؤلمنى عدم توفير سكن ملائم لقاطنى العشوائيات"

أخبار مصر

بالفيديو | الرئيس
بالفيديو | الرئيس مرسى: "يؤلمنى عدم توفير سكن ملائم لقاطنى


قال الرئيس محمد مرسى إن المصريين جميعا لهم نفس الحقوق والواجبات سواء مسلمين أو مسيحيين، وأن الجميع سيعمل على تطبيق مواد الحريات بالدستور الجديد، التى تمنع تقديم المدنيين للقضاء العسكرى، مؤكدا أنه من حق الشعب أن يحاسب حكامه، ونعمل معا على إصلاح هيكلة مؤسسة الدولة.

وأشار مرسى، فى كلمته بذكرى المولد النبوى الشريف، أن ثورة يناير حققت حرية بلا حدود و دستورًا قلص صلاحيات رئيس الجمهورية، حيث حققت الكثير من اهداف الثورة، داعيا جميع فئات المجتمع المشاركة في مشروع التنمية.

وأضاف قائلا: يؤلمني كمواطن مصري عدم توفير مسكن ملائم للمواطن خصوصا القاطنون في العشوائيات ، مؤكدا أنه يعمل مع الحكومة والمجتمع المدنى لحل مشكلة سكان العشوائيات ويدعم الحكومة كى تقف ضد المتلاعبين بالأسعار والمتهربين من الضرائب.

وتابع قائلا: أننى أمرت أن يكون تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن قتل المتظاهرين تحت يد النائب العام لكي يعمل علي التحقيق فيه وإعاده التحقيق ، داعيا لإحداث تفاعل متوازن بين أضلاع مثلث التنمية الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وتعهد مرسى بأن يزيل كافة المعوقات أمام جميع المستثمرين، مضيفا: أكرر وعدي بحماية الاستثمارات المصرية والعربية وتحية للمصريين في الخارج الذين حولوا مدخراتهم الى البنوك في مصر .

وأضاف مرسى قائلا: أحيي المصريين في الخارج الذين حولوا عملات أجنبيه لمصر، وأدعو رجال الأعمال المصريين وخصوصا في الخارج إلي الاستثمار في أوطانهم، وأؤكد في ذكرى الثورة الالتزام بصيانة حقوق وحرية كل انسان وحرية التعبير، وأؤكد على تعهداتي السابقة بالالتزام والتنبي لمنظومة القيم الحضارية والانسانية التي رفعتها الثورة .