الحركات والإئتلافات القبطية تعلن نزولها للتحرير للمشاركة فى إحتفالية الذكرى الثانية للثورة

أخبار مصر

الحركات والإئتلافات
الحركات والإئتلافات القبطية تعلن نزولها للتحرير للمشاركة فى

كشفت عدد من الحركات القبطية مشاركتها فى مظاهرات الغد 25 يناير، بمسيرات من دوران شبرا وإمبابة والسيدة زينب ورمسيس إلى ميدان التحرير، ودعت جموع الشعب المصرى للنزول والمشاركة لإستكمال الثورة السلمية للثورة.

وقال إئتلاف أقباط مصر فى بيان له اليوم الخميس، إنه يعلن عن مشاركته فى تظاهرات 25 يناير السلمية، ويؤكد إستمرار ثورة اللوتس البيضاء، من أجل استكمال مطالب الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية.

ورفض الإئتلاف، كل ما نتج فى المجتمع المصرى مؤخراً من دستور غير توافقى وتعيينات لمسئولين بالدولة على أساس الثقة وليس الكفاءة، والتدهور الإقتصادى المتأزم، والإنفلات الأمنى المنتشر والإهمال الشديد لأواح المواطنين فى كافة محافظات مصر.

وأوضح البيان، أن أعضاء الإئتلاف سيشاركون فى مسيرتين بالقاهرة، أحدهما ستتحرك من دوران شبرا إلى التحرير، والأخرى من رمسيس أمام مسجد الفتح إلى التحرير، بالإضافة لمشاركة جميع فروع الإئتلاف فى الـ 16 بالمحافظات بالمظاهرات، حيث يكون التجمع فى الميادين الرئيسية من خلال مسيرات من أمام نقط تجمع الحشد وفقا لإتفاق القوى الوطنية والسياسية بكل محافظة .

وأشار الإئتلاف إلى أن التصعيد السلمى بعد تظاهرة 25 يناير، سيكون توافقياً مع كافة القوى السياسية والثورية الوطنية، والتى ربما يكون إحدى حالات التصعيد هو الإعتصام أو الإضراب.

فيما أعلن إتحاد شباب ماسبيرو مشاركته ودعوته لجموع المصريين للنزول غدا تحت شعار لا لدولة الإخوان ، لافتا إلى أن غدا الجمعة يوم الكرامة المصرية لإستعادة الثورة المصرية التى سرقت على يد تيارات رجعية حولت مصر خلال عامين لأسوأ عصورها من تراجع وتدهور على كافة المستويات، ووظفت أدواتها غير الشريفة لتحقيق مصالحة السياسية فى إعادة وترسيخ لعصر إستبدادى جديد تجاوز فى ديكتاتوريته عصر مبارك الذى أسقطه الشعب المصرى فى ثورة يناير .

ودعا الإتحاد، المصريين غدا للخروج من أجل استعادة الثورة من خلال المسيرات التى ستبدأ عقب صلاة الجمعة من دوران شبرا وإمبابة والسيدة زينب إلى ميدان التحرير رمز الحرية وكرامة المصريين تحت شعار الشعب يريد إسقاط الإخوان .

وقال أندراوس عويضة , المنسق العام للإتحاد ، إن ثورتنا مازالت مستمرة يشارك فيها المصريون غدا رافعين اسم مصر فوق الجميع، لإنقاذ البلاد التى تشهد أشد عصور الإستبداد والتدهور فى يد تيارات تبيع مصر من أجل مصالحة السياسية وتستغل فقر البسطاء لشراء إرادتهم وتزوير إرادة آلامه، بل تستغل الدين من أجل الخداع والكذب للحفاظ على كيانهم الساقط لشرعية، لذا سيخرج الجميع ونحن نرفع شعار لا لدولة الإخوان ولا للجماعة ، التى تريد الإستئثار بالحكم وحدها فكان سبيلها إلى ذلك دستور مغتصب باطل لا يكفل الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للمصريين وأيضا يقيد الحقوق والحريات التى ناضل الشعب المصرى من أجلها، والسعى لأخونة مؤسسات الدولة والدفع بالبلاد لعصور الرجعية والتخلف الذى يدفع ثمنه المواطن المصرى البسيط.