الزراعة تدرس إغلاق حديقة الحيوان غدا تحسبا لوقوع إشتباكات

أخبار مصر

الزراعة تدرس إغلاق
الزراعة تدرس إغلاق حديقة الحيوان غدا تحسبا لوقوع إشتباكات

أعلنت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، فى تصريحات صحفية, أنه جارى دراسة إغلاق حديقة الحيوانات غدا، تزامنا مع احتفالات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، كإجراء احترازى لتأمين الحديقة من أى شغب وحفاظا على الحيوانات النادرة.

كما طالبت الزراعة وزارة الداخلية بتوفير الحماية اللازمة للحديقة، بعد تعرض أفراد الأمن إلى تعدى البلطجية عليهم بعدد من المرات بناء على محاضر الحديقة.

وعن قرار الإغلاق أكدت الدكتورة منى صادق، مدير عام حديقة الحيوانات، أن هناك تعليمات من وزارة الزراعة بإرسالها منشور إلى الإدارة المركزية لحديقة الحيوانات بعدم الإدلاء أى تصريحات لوسائل الإعلام.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه المصادر أن الإتحاد الدولى لحدائق الحيوان حذر حديقة الحيوانات التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، بإقصائها من الإتحاد، بعد 4 سنوات على ضمها، لعدم تطبيقها المعايير الدولية، موضحا أن آخر تقرير أُرسل للحديقة أدان الوضع السيئ للحيوانات، وتكدسهم فى أماكن مغلقة، والمعاملة غير الرحيمة من الزائرين، وعدم شعورها بالمعيشة فى بيئتها الطبيعية، وعدم تأمينها ضد الحوادث بعد نشوب حريق الأحد الماضى بمخزن أخشاب بجوار بيت الزواحف ولكن العناية الإلهية أنقذت الحديقة من الضياع.