تأكيد مقتل 9 يابانىين خلال ازمة الرهائن بالجزائر

عربي ودولي

تأكيد مقتل 9 يابانىين
تأكيد مقتل 9 يابانىين خلال ازمة الرهائن بالجزائر

نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه انه أكدت الحكومة اليابانية مقتل اثنين من المواطنين اليابانيين خلال أزمة الرهائن الأسبوع الماضي في الجزائر، ليرتفع العدد الإجمالي إلى تسعة. لا يزال هناك عامل ياباني في عداد المفقودين. عمل الضحايا لشركة JGC الهندسة اليابانية، في محطة للغاز الطبيعي في الصحراء الكبرى. نجا سبعة عمال يابانيين أخرين من اتخاذهم رهائن.

حاصر متشددون اسلاميون حقل الغاز و اتخذوا عشرات الأجانب من عدد من البلدان كرهائن لمدة أربعة أيام حتى اقتحمت القوات الخاصة الجزائرية الحقل السبت. وقال رئيس وزراء الجزائر إنه قتل ما لا يقل عن 37 رهينة و29 متشددا.

قال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهايد سوجا مساء الاربعاء بعد التأكد من أن المسؤولين عثروا على جثث لاثنين من اليابانيين من بين الضحايا المجهولين انه لن ي تم التسامح مع استخدام العنف أيا كان السبب . واضاف اننا ندين بشدة الأنشطة الإرهابية . وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي للصحفيين يوم الخميس انه امر مؤسف للغاية .

ذكرت تقارير إخبارية يابانية انه من المقرر ان تحمل طائرة الحكومة الناجين السبعة وتسع جثث في طريقهم للعودة إلى اليابان في أقرب وقت صباح يوم الجمعة. وقالت السلطات أنهم لم يتمكنوا من تأكيد الياباني المفقود، فضلا عن أربعة موظفين أجانب من JGC. في مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس، قال المتحدث باسم JGC تاكيشي إندو انهم يبذلون قصاري جهدهم لمتابعة المفقودين.