تكنولوجيا الواقع الافتراضي "Electronic Arts" ليست جاهزة حتي الان
كما نعلم أن تكنولوجيا الواقع الافتراضي إلى بالفعل طفره كبيرة بعالم التكنولوجيا، في حين أنه هناك بعض الشركات التي تدعم هذه التكنولوجيا وهناك أيضا الذين يعتقدون أن تكنولوجيا الواقع الافتراضي ليست جاهزة حتى الان وتحتاج إلى المزيد من الوقت لوصولها لأيدي المستخدمين.
وينطبق هذا الحديث على شركات مثال HTC وOculus والذين يعملون على تطويرها في محاولات لتسليمها للمستخدمين، فبعد أن تم الحصول على Oculus من قبل Facebook لم تشهد الكثير من النجاح، على الرغم من تخفيض تكلفة نظارة الواقع الافتراضي من أجل تكوين قاعدة قوية للمستخدمين يمكنها جذب المزيد من المطورين لابتكار محتويات جديدة للمنصة.
فقد كان السبب وراء تحقيق PSVR بعض النجاح عن غيرها من نظارات الواقع الافتراضي هو وجود كم هائل من أجهزة بلايستيشن 4 فعليا في كثير من البيوت.
الأسباب وراء عدم نجاح الواقع الأفتراضي حتي الأن:
ومما سبق يمكننا التأكيد بأن تكلفة دخول المستخدمين إلى عالم الواقع الافتراضي مرتفعة جدا بالنسبة للمستهلك العادي، وبالنظر إلى عدم وجود محتوي، نعتقد أنه ليس هناك الكثير من اللاعبين ممن يرغبون بشراء منصة ليس لها الكثير من الألعاب الحصرية، مما يشير إلى أن الامر من الممكن أن يستغرق بضع سنوات للوصل إلى نقطة السوق الشامل.
وأوافق هذا البيان أن نظارات الواقع الافتراضي والتي تعد اليوم أحد منتجات الجيل الأول ولكنها بعيدة كل البعد عن الكمال، فهذه الأجهزة تحتاج لمزيد من الوقت للتحسين، والكثير من البحث والتطوير كي تصل بها إلى الكمال المنشود، ومايكروسوفت واحد من الشركات التي تركز أكثر على تكنولوجيا AR بدلا من الواقع الافتراضي.