عضو الجبهة الديمقراطي : الجبهة تقرر الإعتصام أمام الإتحادية "الجمعة"

أخبار مصر

عضو الجبهة الديمقراطي
عضو الجبهة الديمقراطي : الجبهة تقرر الإعتصام أمام الإتحادية

صرح مجدى حمدان عضو الهيئة العليا لحزب الجبهة الديمقراطي أن شباب حزب الجبهة الديمقراطي قرروا الاعتصام بميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية، بعد غد الجمعة.

وأكد حمدان على أن الجبهة لن تتراجع حتى تحقيق مطالبهم، مؤكداً أنها لن تنتهى بعودة المتظاهرين.

وتابع نقلا عن الوطن : أن التصريحات التى صدرت سواء من الدكتور هشام قنديل بالضرب من حديد ضد من يقوم بالتمادى في التظاهر أو الصادرة من بعض شخصيات التيار الإسلامي، والخاصة بأن أي إجراء سوف يتخذ من قبل الثوار يوم 25 يناير بالتصعيد، سوف يقابل بما يسمى بالثورة الإسلامية هو تصعيد خطير وتناقض مع مفهوم الدولة، ويحول مصر فعليا إلى دولة اللامؤسسات، ويلغي وجود المنظومة الأمنية سواء من الداخلية أو الدفاع .

وإستكمل : هذه التصريحات تطرح للثوار والمتظاهرين فكرة سقوط شرعية الرئيس التى تتزايد يوما بعد يوم، لافتا إلى أن تعامل تيار الإسلام السياسي بهذا المضمون دلالة واضحة على أن مصر على طريق الانهيار وأن حاكم مصر الفعلي ليس هو من يسكن قصر الاتحادية .

وإختتم : أن القوى الثورية ستتعامل مع هذه التصريحات بالجدية، ولن ينتهي 25 يناير بنهاية اليوم، وسيكون هناك تصعيد بعد هذه التصريحات، مشيرا إلى أن الاعتصام في ميدان التحرير وأمام الاتحادية سيكون أول طرق التصعيد، كما أن العصيان المدنى لن يكون آخرها، حيث هناك اتجاه قوي اليه اذا تم استخدام اي من اساليب العنف في التعامل مع المتظاهرين ، او لم يتم الإستجابة لمطالب الثوار .

وقال حمدان أن اعلان النائب العام عن ظهور أدلة جديدة تدين النظام السابق وقرار الدكتور مرسي بخصوص شهداء بورسعيد هو نهج مشابة لنهج المجلس العسكري . ومحاولة امتصاص غضب المصريين قبل يوم 25 يناير