أبو مرزوق: الحديث عن علاقة "حماس" بـ"مرسي" تدافع سياسى بمصر

أخبار مصر

أبو مرزوق: الحديث
أبو مرزوق: الحديث عن علاقة "حماس" بـ"مرسي" تدافع سياسى بمصر

أكد الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، أن قطاع غزة هو بوابة مصر الشرقية، وأن القضية الفلسطينية جزء أصيل من الاهتمامات المصرية، وأن فلسطين دوله عربيه خالصة على مر التاريخ.

وقال أبومرزوق ، إن مصر نصف العرب، مشيدا بدورها ومواقفها الوطنية البحته تجاه القضية الفلسطينية ورفعها الى العالم كله، معلنا بان المصالحة الفلسطينية ستتم خلال الأشهر القليلة المقبله.

جاءت تصريحات ابو مرزوق خلال الندوة التي عقدتها عقدت الجبهة العربية المشاركة للمقاومة الفلسطينية، بمقر نقابة الصحفيين المصرية، تحت عنوان إلى متى يستمر الفلسطينيون فى مصر ، وأبدى أبو مرزوق استغرابه من عنوان الندوة قائلا عندما تسلمت الدعوة وقرات عنوانها وهو إلى متى يستمر الفلسطينيون فى مصر ، متسائلا هما الفلسطينيين كام فى مصر علشان نسأل السؤال ده .

وأضاف أبو مرزوق إلى أن الإحصائيات تقول إن الأردن بها ثلاثة ملايين ونصف لاجئ فلسطينى والسعودية بها 300 ألف لاجئ فلسطينى، وسوريا بها 67 ألف لاجئ، فى حين أن مصر بها 54 ألف لاجئ فلسطينى فقط، وهو أقل أعداد اللاجئين.

وعن توجيه الاتهامات لحماس بفتح السجون المصرية فى أحداث الثورة وتسبب القطاع فى ازمة الكهرباء فى مصر، استنكر ابو مرزوق بيان المجلس العسكرى، بان المقاومة الفلسطينية هى التى قتلت أبناء الشعب المصرى على الحدود فى العملية الاخيره، وأشار إلى أن ازمة الكهرباء التى مرت بها مصر سببها تعطل محطات الكهرباء التى تدار بالغاز الذى يصدر لإسرائيل.

واستنكر أبو مرزوق ى الانتقادات التى تثار حول العلاقات المصرية مع القطاع عقب تولى مرسى أو علاقة حماس بمرسي قائلا: هذا تدافع سياسى داخلى في مصر لا علاقة لنا به ، ومن يثيريون الحديث عبر المعابر أقول لهم إن المعابر ما هى إلا من اجل توصيل الغذاء اللازم.

وقال المستشار محمد عصمت سيف الدولة المستشار السابق لرئاسة الجمهوريه، إن عدد كبير وضع القضية الفلسطينية فى ذيل القائمه بدلا من رأسها فى الصراع العربى الفلسطينى وذلك نتيجه لما لمسوه من المعاهدات الموقعه بين الجانبين والانقسام الواضح بين فتح وحماس.