شيحة لـ"الفجر"بعض شركات الصرافة تضارب في سوق الدولار وتزيد من الازمة.

الاقتصاد

شيحة لـالفجربعض شركات
شيحة لـ"الفجر"بعض شركات الصرافة تضارب في سوق الدولار وتزيد

كشف احمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية ان الامر الذي يعتبر في غاية الخطورة خلال هذه الايام ولابد من ايجاد حلول عاجلة له هو مضاربة بعض شركات الصرافة في سوق الدولار دون الالتزام باسعار صرف البنوك مما يخلق سوق سوداء ويزيد من ازمة ارتفاع سعر الدولار.

وقال شيحة في تصريح خاص لـ الفجر ان جميع اسعار السلع ارتفعت وفي مقدمتها السلع الغذائية بسبب ازمة الدولار بنسبة تتراوح بين 10 الي 30%.

واضاف ان ارتفاع سعر الدولار يؤثر سلبيا علي التجارة والصناعة بالاضافة الي ان عدم وجود قوانين او قرارات ثابتة تنظم الاستيراد وسيطرة فئة بعينها علي القرارات الاقتصادية لمصالح شخصية دون مراعاة مصلحة البلاد العامة ادي الي تخبط في السوق المصري وعدم وضوح الرؤية به.

واوضح ان المستوردون والتجار يتعرضون لحملة شرسة بسبب ارتفاع الاسعار رغم انه لا زنب لهم في هذا قائلا انه لسنا سببا في ارتفاع سعر الدولار .

كما اشار الي ان القرارات التي يتم صدورها حاليا بدون دراسة وعدم التصدي لعملية الاحتكار بالسوق المصري له تاثيرا سلبيا علي حركة التجارة والاقتصاد بشكل عام ويؤدي الي حالة عدم الاتزان التي تعيشها التجارة المصرية حاليا مشيرا الي ان الشعبة ستعقد اجتماعا عاجلا لمناقشة مثل هذه الامور ومدي تاثيرها علي المستوردين والتجار ومن ثم علي الاقتصاد القومي للبلاد.