الاتحاد الأوروبي يفرج عن 20 مليون يورو مساعدات لمالي

عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يفرج عن 20 مليون يورو مساعدات لمالي

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الاتحاد الأوروبي أعلن اليوم الثلاثاء الإفراج عن مساعدات بقيمة 20 مليون يورو إضافية لصالح مالي، وهو المبلغ الموجه إلى ضحايا سوء التغذية في البلاد واللاجئين في الدول المجاورة.

وقد أوضحت المفوضية الأوروبية في بيان لها أنه مع 20 مليون يورو إضافية، تزيد المفوضية الأوروبية بشكل أكبر من مساعدتها الإنسانية إلى مالي من أجل مواجهة تصاعد الأزمة التي تضرب البلاد، حيث فرّ العديد من المواطنين من الصراع ويعاني آلاف الأطفال من سوء تغذية شديد .

وتوجهت من جديد كريستالينا جورجيفا، مفوضة الاتحاد الاوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية، إلى مالي اليوم الثلاثاء، حيث كانت قد زارتها من قبل في ديسمبر الماضي، من أجل تقييم احتياجات البلاد.

وأوضحت جورجيفا في بيان لها أنه منذ العام الماضي، كان الماليون ضحايا أزمة ثلاثية: في البداية الجفاف ومحاصيل سيئة، ثم أزمة سياسية وفي النهاية المعارك التي اندلعت عندما سيطرت جماعات إسلامية متطرفة على الشمال .

وقد طالبت كريستالينا جورجيفا من المانحين الآخرين التحرك سريعًا لأن الشعوب أنهكت بسبب أشهر من الحرمان، حيث اعتبرت جورجيفا أن المساعدة الإنسانية سمحت بتجنب أسوأ آثار الأزمة الغذائية وتقديم الدعم لما يقرب من 18 مليون شخص.