الأمير هاري يعترف بقتل متمردي طالبان في أفغانستان

عربي ودولي

الأمير هاري يعترف
الأمير هاري يعترف بقتل متمردي طالبان في أفغانستان

أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الأمير هاري صرح أنه قتل العديد من مقاتلي طالبان أثناء مهمته في أفغانستان عندما كان مدفعيا على متن مروحيات أباتشي.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد أعلنت مساء الاثنين أن الأمير هاري غادر أفغانستان بعد انتهاء مهمته التي دامت عشرين أسبوعًا. وكان الأمير هاري قد توجه من قبل إلى أفغانستان لمدة عشرة أسابيع في عامي 2007 – 2008. وكان مسئولًا وقتها عن تنسيق الهجمات الجوية على متمردي طالبان.

وعند سؤال وكالة أنباء برس أسوسييشن له، أجاب الأمير هاري: نعم، مثل الكثير من الأشخاص... نعم، نطلق النار عندما يتعين ذلك، نأخذ حياة شخص عندما يجب إنقاذ حياة آخر، حتى وإن كنا قوة رادعة في المقام الأول . وأضاف: إذا كان هناك أشخاص يريدون إيذاء رجالنا، فإننا نقصيهم بالتالي . ومع ذلك، أضاف الأمير هاري أنه لم يختار أن يكون قائد مروحية قتالية من أجل قتل الناس.

وكان مقاتلو حركة طالبان قد هددوا في سبتمبر الماضي باختطاف الأمير هاري وقتله، حيث كان يعمل في كامب باستيون في إقليم هلمند في جنوب أفغانستان والذي يعد المتمردون الإسلاميون نشطاء للغاية فيه. ويرافق الأمير هاري دائمًا عملاء من خدمة حماية العائلة المالكة، ولكنهم لم يكونوا برفقته على متن المروحية التي كان يستقلها.