بلاغ ضد وكيل وزارة الرى بالشرقية من مواطنى الزقازيق يتهمه بالتقصير

بلاغ ضد وكيل وزارة
بلاغ ضد وكيل وزارة الرى بالشرقية من مواطنى الزقازيق يتهمه ب

تمكن رجال الحماية المدنية بمحافظة الشرقية من السيطرة على حريق هائل شب بعقار ومخزن للأخشاب بمنطقة الصيادين التابعة لدائرة قسم ثان الزقازيق قبل أن يمتد إلى العقارات الأخرى المجاورة.

وكان العشرات من أهالي منطقة الصيادين دائرة قسم ثان الزقازيق بالشرقية قاموا بتحرير محضر بقسم ثان لإثبات حالة وذلك لخوفهم من انهيار 6 عقارات مجاورة لمخزن الأخشاب التهمه النيران وأثناء محاولة إخماد الحريق استقرت كمية كبيرة من المياه بالمناور الخاصة لتلك العقارات .

تلقي اللواء محمد كمال جلال مدير أمن الشرقية إخطاراً من الرائد أحمد صالح رئيس مباحث قسم ثان الزقازيق، يفيد تلقيه بلاغ من كلاً من السيد - أ-م33سنة ومصطفى -أ-ع وأحمد-م-ع 32سنة من أهالي الصيادين بتصدع 6 عقارات أثناء محاولة رجال الحماية المدنية السيطرة علي حريق نشب بورشة أخشاب وامتد إلي مخزن أخشاب مجاور لها و أثناء إخماد النيران واتهموا المقاول المسئول عن صب الخرسانات بالمشروع القريب من المخزن والعقار واتهموا وكيل وزارة الرى بالإهمال

وأفادوا فى بلاغهم بأن سبب اندلاع الحريق قيام أيمن – ع- ب 46سنة مستأجر الورشة باستغلال منور العقار كمخزن للأخشاب الذى شب به الحريق وامتد لعقار مكون من سبع طوابق وأثناء قيام لودر تابع لرى الشرقية بالحفر بمنطقة بحرمويس اصطدم بأحد أعمدة الإنارة مما تسبب فى حدوث ماس كهربائى واشتعال الحريق.

وأكد الأهالى بأنهم سبق وأن تقدموا بخطاب لحى ثان الزقازيق يفيد استغلال صاحب الورشة للمنور الخاص بالعقار كمخزن للأخشاب نظرا لما يشكله من خطورة على حياة السكان لكن لم يستجيب أحد.

وتحرر عن ذلك المحضررقم 545 إدارى قسم ثان الزقازيق لسنة 2013،

ومن جانبها أمرت النيابة العامة بإنتداب فريق من المعمل الجنائى لفحص مكان الحريق، وعاد اليوم سكان العقارات المجاورة لمنازلهم عقب إجلائهم بسبب اندلاع الحريق.