الدويتش فيلا : الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية لن تغير الكثير

العدو الصهيوني

الدويتش فيلا : الانتخابات
الدويتش فيلا : الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية لن تغير ال

رأت صحيفة الدويتش فيلا الألمانية أنه ليس من المتوقع أن تغير الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقرر لها غدا الثلاثاء شيئا كثيرا فى إسرائيل ، مشيرة إلى أن هذه الحقيقة قد تمثل مشكلة في العلاقات مع ألمانيا ، حيث أن تعثر مباحثات السلام في المنطقة يثقل كاهل العلاقات الألمانية - الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة - فى تقرير لها اليوم الاثنين - أن نتائج الاستطلاعات الأخيرة تشير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيبقى في منصبه ، وتتوقع أن يحصل التحالف اليميني الذي يتألف من حزب الليكود بزعامة نتنياهو وحزب إسرائيل بيتنا بزعامة وزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان، على ثلث مقاعد البرلمان الذي يتكون من 120 مقعدا .

وأضافت إن نتنياهو سيواجه منافسا من أقصى اليمين المتمثل فى حزب البيت اليهودي بزعامة نفتالي بينيت، والذي قد يشكل قوة ثالثة في البرلمان المقبل بعد حزب العمال ، ويبقى أن ننتظر ما إذا كان نتنياهو سينجرف أكثر نحو اليمين عند تحالفه مع بينيت ، أم سيتخذ مكانا وسطيا عند تحالفه مع العلمانيين ، مؤكدة أنه أمر حاسم فيما يخص محادثات السلام مع الفلسطينيين، وهو أمر مهم للحكومة الألمانية.

وفي نفس السياق، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني روبريشت بولنتس إن ألمانيا تحتفظ تقليديا بعلاقات وثيقة مع إسرائيل، وتجد نفسها ملزمة بالحفاظ على أمنها، وهذا التضامن يدخل في إطار السياسة الألمانية الثابتة ولا جدال فيه ، لافتا إلى أن الجانبين الألماني والإسرائيلي يعتمدان منذ عام 2008 مشاورات حكومية مشتركة .

يشار إلى أن ألمانيا تشعر بخيبة أمل إزاء سياسة الاستيطان للحكومة الإسرائيلية ، وتشكل هذه السياسة من وجهة نظر ألمانيا العقبة الكبرى أمام تحقيق حل الدولتين ، وهو أمر تنتقده الحكومة الألمانية بشكل مستمر.