أوباما بعد تنصيبه يداعب زوجته "ميشيل"..ويثني عليها

عربي ودولي

أوباما بعد تنصيبه
أوباما بعد تنصيبه يداعب زوجته "ميشيل"..ويثني عليها

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما: إن الاحتفال بإعادة تنصيبه بين أنصاره من ممولي احتفالات هذه المناسبة هو احتفال ببعضهم البعض وبالأمة الأمريكية العظيمة التي قال إنها وطننا الأم ، مؤكدا الحاجة إلى العمل بجد للانتقال إلى أمريكا. ليست فقط جديرة بالماضي ولكن بأمريكا جديرة بالمستقبل.

وخلال حفل استقبال تنصيبه في مبنى المتحف الوطني في واشنطن العاصمة الليلة الماضية، أكد أوباما نجاحه في اختيار شريكه في الانتخابات الرئاسية، واصفا اختياره لجو بايدن نائبا له بأنه ربما أهم قرار اتخذه وأنه كان القرار الصحيح بشكل مطلق، وقال: إنهما عندما يوحدان جهودهما ويضعان أكتافهما جنبا إلى جنب فإنهما يديران عجلة التاريخ ويدفعانها للتحرك إلى الأمام.

وأثنى أوباما على زوجته ميشيل أوباما، وقال إنه يحبها وإنها تبدو جيدة دائما.. وأعرب عن تقديره لممولي احتفالات تنصيبه، مشيرا إلى أنهم ألهموه وأنه يشعر بينهم بأنه بين أصدقائه وزملائه ومواطنيه.

وفي إطار الكلمات التي ألقها أوباما وزوجته ميشيل وبايدن وزوجته الدكتورة جيل بايدن، التي لم تتجاوز جميعها 14 دقيقة، استعرض بايدن إنجازات الولاية الأولى للرئيس أوباما وسط تصفيق الحاضرين من الجمهور، وذكر منها إصلاح الرعاية الصحية، وإنهاء الحرب في العراق، وقرب انتهاء الحرب في أفغانستان، وتأييده لحق المساواة في الزواج الذى لقي استحسانا كبيرا من الحضور.

وأشار بايدن إلى أنه سيكون هناك المزيد من الانجازات في المستقبل وقال: في الأسابيع والأشهر المقبلة سنضع نهاية للعنف المسلح في أمريكا وسنعمل على تمرير إصلاح شامل لقوانين الهجرة ونضع البلاد على مسار مستدام في المستقبل .