بالصور | أصحاب المعاشات يعلنون تدشين الإئتلاف القومى للدفاع عن حقوقهم

أخبار مصر

بالصور | أصحاب المعاشات
بالصور | أصحاب المعاشات يعلنون تدشين الإئتلاف القومى للدفاع

ندى عبدالرحمن - سمر جابر


اعلن عدد من المنظامت التى تعمل فى مجال الدفاع عن اصحاب المعاشات فى مصر عن تشكيل الإئتلاف القومى لقوى ومنظمات الدفاع عن اصحاب المعاشات ,على ان يعتبر هذا الإئتلاف هو الممثل الرسمى لأصحاب المعاشات فى مصر وهو الذى يتفاوض مع السلطات فى كل مطالبهم وشئونهم.


وتتمثل مهام الإئتلاف الذى تم الإعلان عنه اليوم خلال مؤتمر أصحاب المعاشات بمقر حزب التجمع فى العمل على إسترداد أموال أصحاب المعاشات ,توظيف صناديق التأمين الإجتماعى بما يعود بالفائدة على أصحاب المعاشات وأسرهم ,العمل على تفعيل مواد وبنود الرعاية الإجتماعية لأصحاب المعاشات المؤمن عليهم ,نشر الوعى النقابى وروح العمل الجماعى ورفع مستوى اصحاب المعاشات ,وتنظيم التظاهرات والإحتجاجات دفاعا عن اصحاب المعاشات ومصالحهم.


وقال الدكتور شكرى عازر خلال كلمته فى المؤتمر أنه سبق وتم غثارة قضية أموال التأمينات المنهوبة والتى إستولى عليها النظام السابق ولمن لم يحصل أصحاب المعاشات على حقهم حتى الأن داعيا كل اصحاب الضمير إلى المشاركة فى الدفاع عن حقوق أصحاب المعاشات ورعاية مصالحهم.


وأضاف المهندس قطب فايق منسق حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات أنه لابد من دعم الإئتلاف وتشجيعه لكى ينجح فى تحقيق أهدافه والنضال من اجل أصحاب المعاشات ومن اجل حصولهم على حقوقهم الصحية والإجتماعية والإقتصادية.


وتضمن المؤتمر هتافات لأصحاب المعاشات (ياحكومة صحى النوم-المعاشات قامت من النو ,ياوزيرة التامينات –فين فلوس المعاشات) كما رفعوا لافتات كتبوا عليها (بلادى بلادى مش لاقى قوت ولادى- عيش حرية هاتوا فلوسنا من الحرامية).


ويشارك فى الإئتلاف عدد من المنظمات منها إتحاد اصحاب المعاشات يمثله البدرى فرغلى ,نقابة تضامن اصحاب المعاشات والدفاع عن أموال التأمينات ويمثلها الدكتور شكرى عازر,حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات بشبرا الخيمة ويمثلع السيد قطب فايق,رابطة معاشات مصر للطيران ويمثلها المحاسب محمد حسين ابوحسن,نقابة تضامن أصحاب المعاشات والدفاع عن اموال التأمينات بالمنيا ويمثلها المهندس سمير رفعت ,والجمعية المصرية لحقوق اصحاب المعاشات ويمثلها السيد عبدالرحمن خير.