مأساة في روسيا بعد الاعتداء على راقص باليه بماء النار

مأساة في روسيا بعد
مأساة في روسيا بعد الاعتداء على راقص باليه بماء النار

تعيش روسيا هذه الأيام حالة من الحزن الشديد بعد الحادث الذي تعرض له سيرجي فيلين الراقص الأول والمدير الفني لفرقة الباليه الروسية العالمية البولشوي عندما تم الاعتداء عليه في منزله في موسكو من قبل مجهولين، قاموا بإلقاء ماء النار على وجهه، مما أصابه بحروق بالغة في العينين قد تفقده البصر تمامًا.

وفي بيان من المتحدث باسم البولشوي فرقة الباليه الأولى في العالم ونقله الموقع الفرنسي جالا أف أر أن ما حدث لسيرجي ليس سيناريو فيلم رعب ولكنه دراما نفسية حدثت في قلب العاصمة الروسية على خلفية التنافس والغيرة المهنية المرضية، فسيرجي فيلين هو الراقص الأول للبولشوي ومديرها الفني، وهو بالتأكيد الضحية الجديدة لحرب المصالح التي تسود الوسط الفني في روسيا.

وأوضحت الصحافة المحلية الروسية، أن سيرجي منذ تعيينه مديرًا فنيًا للبولشوي في 2011 قد تلقى تهديدات كثيرة بالموت؛ حيث إنه هو من يتخذ القرارات المصيرية في حياة راقصي البولشوي من حيث توزيع الأدوار في عروض الباليه والمكافآت المالية، مما عرضه بالتأكيد للغيرة والانتقام.

وأضافت الصحف الروسية، أن فرقة باليه البولشوي ما زالت تتمسك بعراقتها كجزء أصيل لا يتجزأ من التراث الروسي، وإن كانت تعاني حاليًا من بعض الاضطرابات.