السويسري بوساكا يتولى رئاسة قسم التحكيم في الفيفا بعد اعتزاله

محافظات


عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري ماسيمو بوساكا رئيساً لقسم التحكيم لديه، بعد إعلانه اعتزال التحكيم مؤخراً، وسينضم إلى صفوف الهيئة المنظمة لشؤون كرة القدم العالمية يوم الأول من أغسطس المقبل، بحسب ما أعلن الفيفا على موقعه الرسمي.

وقال رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر: كما قلت في مناسبات عدة، لقد وضعت مسألة التحكيم في طليعة أولوياتي. وسوف تكون خبرة ماسيمو بوساكا مفيدة للغاية في أدائنا لرسالتنا وفي الجهود التي نبذلها من أجل الاستمرار في العمل بناء على الأسس التي وضعناها مع الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء في هذا المجال. إني سعيد للغاية لانضمامه إلينا .

وخلال مسيرته التحكيمية التي امتدت لعشرين عاماً، منها 12 عاماً حكماً دولياً، أشرف بوساكا على مباريات في نسختين من كأس العالم عامي 2006 و2010، بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية 2008، كما أُوكلت إليه مهمة إدارة المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا 2009، ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2007، وكأس السوبر الأوروبي 2010، وأدار أكثر من 250 مباراة في دوري الدرجة الأولى السويسري ودوري السوبر في البلاد.

وقالت وكالة فرانس برس إن بوساكا (42 عاماً) يتحدث الايطالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، وهو عضو فريق عمل كرة القدم 2014 الذي يرأسه القيصر الألماني فرانتس بكنباور.

وقال بوساكا بعد تعيينه: تعلمت الكثير خلال الأعوام التي كرستها للتحكيم. أود الآن أن أنقل هذه المعرفة إلى زملائي الحكام لضمان استمرار تحسن حال التحكيم وللمساعدة في تهيئته لمستقبل أفضل. أشعر بشغف تجاه هذا الأمر، وهو دور قبلت به بفخر وسعادة بالغين. أود التوجه بالشكر إلى فيفا على الثقة التي منحني إياها .

يُذكر أن بوساكا أدار عدداً كبيراً من المباريات في الدول العربية، وخصوصاً في منطقة الخليج.