العثور على 15 جثة متفحمة لرهائن ومسلحين داخل منشأة للغاز بـ"عين أمناس"

عربي ودولي

العثور على 15 جثة
العثور على 15 جثة متفحمة لرهائن ومسلحين داخل منشأة للغاز بـ

أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم السبت، العثور على 15 جثة محترقة فى منشأة الحياة للغاز بمدينة عين أمناس بولاية إليزى الواقعة جنوب شرق البلاد.

ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة النهار الجديد الجزائرية عن مصدر أمنى قوله إنه تم العثور على 15 جثة فى حالة تفحم لرهائن ومسلحين فى موقع منشأة الحياة للغاز خلال عمليات بحث ليلة الجمعة إلى السبت .

وأضاف المصدر، أن هناك تحقيقات لمحاولة التعرف على هوية الجثث التى عثر عليها، مشيرًا إلى أن عدد جنسيات المسلحين المشاركين فى العملية الإرهابية ينحدرون من 5 جنسيات.

وكان عبد الرحمن النيجيرى، قائد كتيبة الموقعون بالدماء المنشقة عن تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب العربى التى تبنت عملية الهجوم قد هدد بتفجير مصنع للغاز بمدنية عين أمناس المحتجز به آخر دفعة من الرهائن الأجانب.

وقال عبد الرحمن النيجيرى - فى تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الجزائرية اليوم - إنه وعشرين من رفاقه وضعوا أحزمة ناسفة ولغموا المنطقة، وتعاهدوا على تفجير المصنع الذى يحتجزون به 7 رهائن إذا حاول الجزائريون تحريرهم بالقوة.

وأوضح أن المفاوضات متوقفة مع الجزائريين وأن مصير الرهائن سيتحدد فور محاولة الجيش الجزائرى التحرك باتجاه الخاطفين أو استعمال القوة.

وأشار إلى أن الرهائن هم سبعة من أربع جنسيات من النرويج وبريطانيا وأمريكا واليابان، وأن الجزائر أمام خيارين الدخول فى مفاوضات مع الخاطفين وإما إعدامهم بالمصنع.