بانيتا: أمريكا ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية رعاياها من القاعدة

عربي ودولي

بانيتا: أمريكا ستتخذ
بانيتا: أمريكا ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية رعاياها من ال

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا صرح اليوم السبت أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل حماية رعاياها من تهديد الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب، ردًا على أزمة الرهائن في الجزائر.

وفي تصريح له على هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ، قال ليون بانيتا: هل يشمل ذلك مساعدة الآخرين في عمليات عسكرية، هل يشمل ذلك شن عمليات تعاونية هناك، أعتقد أنها قضايا يجب أن يتم الفصل فيها .

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي: هدفنا هو التأكد من أنه أياً كان المكان الذي تحاول القاعدة الاختباء فيه، سنمنعها من إقامة قاعدة وسنمنعها من شن أعمال إرهابية . وأكد بانيتا: سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل حماية مواطنينا .

وأشار ليون بانيتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت مهتمة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. وقال بانيتا: عملنا مع دول أخرى لمحاولة تحديد أفضل وسيلة لمواجهة هذا التهديد. وسوف نستمر في العمل مع تلك الدول في المنطقة .

وأشاد وزير الدفاع الأمريكي بتحرك فرنسا في مالي، حيث أخذت فرنسا مبادرة محاولة عرقلة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستحاول مساعدتها في هذا الجهد مثلما تفعل الدول الأخرى.