فرانس 24: السلفيون في مصر يتظاهرون ضد التدخل العسكري الفرنسي في مالي

عربي ودولي

فرانس 24: السلفيون
فرانس 24: السلفيون في مصر يتظاهرون ضد التدخل العسكري الفرنس

تحدث موقع فرانس 24 عن المظاهرات التي نظمها أمس ما يقرب من 150 إسلامياً مصرياً أمس الجمعة في محيط سفارة فرنسا في القاهرة، احتجاجًا على العملية العسكرية الفرنسية في مالي، واتهموا باريس بـ التدخل غير الشرعي .

وأفادت سونيا دريدي، مراسلة فرانس 24 في القاهرة بأنه كان هناك ما يقرب من مائة شخص، ربما 150. وكان أغلب المتظاهرين سلفيين وسيدات منقبات. وكانوا متواجدين لأنهم يعتبرون التدخل الفرنسي في مالي غير شرعي تمامًا ويتهمون باريس بإعلان الحرب على الإسلام . ولم تحدث أية اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وأضافت مراسلة فرانس 24 أن بعض المتظاهرين قاموا بتوزيع منشورات تدعو إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وقد جاء محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، لانضمام إلى المتظاهرين في محيط سفارة فرنسا في القاهرة.

وكانت سفارة فرنسا قد وضعت تحت حماية المئات من رجال الشرطة والعربات، حيث اتخذت السفارة أول أمس الدعوات إلى التظاهر على محمل الجد.

وأبقى كردون من شرطة مكافحة الشغب المتظاهرين على بعد عشرات الأمتار من البعثة الدبلوماسية، قبل أن تتركهم يقتربون في منتصف بعد الظهر.

وعلى الموقع الالكتروني للسفارة، دعا القنصل العام برنار رينيو فابر الخميس الماضي جميع الفرنسيين المتواجدين في القاهرة بتجنب التوجه إلى حي السفارة. كما طالبت السلطات المصرية بتوفير الأمن حول جميع المباني الفرنسية في مصر وبصفة خاصة المدارس الفرنسية ومراكز الخدمات.