حماس تؤكد ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية بالتوازي فى جميع الملفات

عربي ودولي

حماس تؤكد ضرورة تطبيق
حماس تؤكد ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية بالتوازي فى

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء اليوم أن اللقاء الذى سيعقده وفدها غدا فى القاهرة مع قيادات من حركة فتح يهدف إلى وضع جدول زمنى لتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية على قاعدة “الرزمة” وبالتوازى فى جميع الملفات.

وأكد الناطق باسم حركة حماس الدكتور سامى ابو زهرى أن ذلك هو ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء الأخير بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل فى القاهرة .

كما جددت حركة حماس نفيها وجود اشتراطات من قبل حركة فتح لحل كتائب القسام او غيرها لانجاز المصالحة .

وقال محمد النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح اليوم ان حركته تأمل في ان يكون رد حركة حماس غدا الخميس إيجابيا خاصة فيما يتعلق بعودة عمل لجنة الانتخابات في غزة .

وأوضح النحال ان حوالي 400 ألف مواطن فلسطيني في قطاع غزة لم تحدث بياناتهم في سجلات الناخبين منبها الى انه سيتم الشروع في تشكيل حكومة التوافق برئاسة محمود عباس بالتزامن مع فتح مقرات اللجنة في القطاع ومزاولة عملها.

وكان عزام الاحمد مسؤول ملف المصالحة عن حركة فتح قد اعلن ان لقاء المصالحة الجديد غدًا سيكون فقط لوضع جداول زمنية لتنفيذ ما أعلن عنه سابقا، بعودة لجنة الانتخابات للعمل ومواعيد البدء بتشكيل الحكومة، وعمل لجان الحريات في الضفة الغربية وقطاع غزة وعمل لجنة المصالحة المجتمعية.

كما سيتم تحديد اجتماع لجنة منظمة التحرير والذي حدد مبدئيا في التاسع اوالعاشر من الشهر فبراير المقبل.