رئيس محكمه جنوب القاهرة : طالبت وزارة الداخلية بزيادة افراد الحراسة و تسليحهم

أخبار مصر

رئيس محكمه جنوب القاهرة
رئيس محكمه جنوب القاهرة : طالبت وزارة الداخلية بزيادة افراد

اكد المستشار هاني عباس رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية ان قوات الامن القت القبض علي صابر ممدوح حمدي المتهم الذي تم تهريبه من قبل ذوي اقارب المتهمين خلال جلسة محاكمتهم بمحكمة جنح مستأنف السيدة زينب بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية بزينهم كما ان المتهم الثاني طارق حسن اباظة قام بتسليم نفسه لنيابة السيدة زينب بعد نشر الواقعة .

مشيرا الي ان المتهم الاول قد صدر ضده حكم بالحبس حضوري لمدة سنتين في قضية بلطجة ، بينما صدر حكم حضوري بمعاقبة المتهم الثاني بالحبس 6 اشهر لاتهامه في قضية ضرب حيث ان النيابة العامة انتهت من اجراء معاينة لقاعة محكمة جنح مستانف السيدة زينب التي ارتكب بها تلك الواقعة و تبين ان من اقتحم المحكمة من اقارب المتهمين لا يتعدى عددهم 15 شخص.

بالإضافه الي ان عدم تسلح رجال الشرطة المكلفين بتامين القاعة و المحكمة ادى الى هروب المتهمين ..و ان عدد رجال الشرطة المكلفين من قبل مدرية الامن لتأمين المحكمة اقل بكثير عن حجم المحكمة و عن حجم المتهمين و القضايا التي تنظر امام دوائرها و التحقيقات بالنيابة العامة و انه لا يوجد اي لوم على العميد محمد خليل قائد الحرس، لانه قوة افراد الشرطة المعطاة له قليلة جدا .

ووضح المستشار هاني عباس بان المحكمة خاطبت وزارة الداخلية لتشديد الرقابة على المحكمة و دوائرها و امداد رجال الشرطة المكلفين بتأمينها بالاسلحة اللازمة حتى لوكانت الاسلحة العصي الكهربائية للصعق .

كان احمد الابرق رئيس نيابة السيدة زينب تحت اشراف المستشار طارق ابوزيد المحامي العام لنيابة جنوب القلهرة قد امر بحبس المتهمين 4 ايام علي ذمه التحقيق و وتوجيه تهمة الهروب لهما..واستكمال التحقيقات مع المتهم الثاني ..و تولى محمد طلال وكيل نيابة السيدة التحقيق في الواقعة.

كما امرت النيابة بحبس المتهمين السبعة الذين القى القبض عليهم لقيامهم بالاشتراك في واقعة تهريب المتهمين و اتلاف المال العام و التعدي على رجال الشرطة بالضرب 4 ايام على ذمة التحقيق..بعد ان اكدت تحريات المباحث ارتكابهم لكافة التهم المنسوبة اليهم .