كاديلاك تدخل عالم السيارات الكهربائية ممتدة المدى بـ ELR 2014 الجديدة

كاديلاك تدخل عالم
كاديلاك تدخل عالم السيارات الكهربائية ممتدة المدى بـ ELR 20

ربما لا تكون سيارة شيفروليه فولت أكثر السيارات تفوقاً فى جانب التصميم بين كافة السيارات الكهربائية الحديثة ، إلا أن تلك المشكلة لم تعد عقبة فى طريق هذا المشروع الجديد من جنرال موتورز بعد أن قررت كاديلاك أن إلى لعبة السيارات الكهربائية بنسختها الخاصة والتى تعرف بـ ELR .

فالسيارة الجديدة والتى تعتبر مزيج بين السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية ، فيما يعرف بالسيارات الكهربائية ذات المدى الممتد ، يمكنها السير بالاعتماد على بطاريات الليثيوم – أيون فقط لمسافة تصل إلى 56 كم ، فى حين تستطيع تمديد تلك المسافة لتصل إلى 480 كم باستخدام محركها ذو الاحتراق الداخلى الذى يعمل كمولد كهرباء يقوم بإعادة شحن البطاريات .

فهى تحمل محرك سعة 1.4 لتر يولد قوة حصانية تصل إلى 207 حصان إضافة إلى 400 نيوتن . متر من العزم ، وعلى الرغم من ثقل وزن السيارة الذى تسببت فيه باقة البطاريات التى تزن وحدها 435 كجم ، إلا أن ELR يمكنها الوصول إلى 100 كم / س خلال حوالى 8 ثوان ، إضافة إلى سرعة قصوى تصل إلى 161 كم / س .

أما عن البطاريات ذاتها ، فهى تستغرق 4 ساعات ونصف ليعاد شحنها بالكامل من خلال القابس المنزلي ، وتمنحك كاديلاك ثماني سنوات من الضمان أو 100 ألف كم من القيادة تستبدل خلالها باقة البطاريات بأخرى جديدة .

وتأتى مقصورة كاديلاك لتبرز شخصية الشقيقة الفاخرة لفولت بمقاعدها الأربعة المكسوة بالجلد والتطعيمات الخشبية حول المقصورة والألواح الكرومية اللامعة ، حتى بعض قطع الكاربون فايبر التى يمكن إضافتها حسب الطلب .