الشورى يندد بحادث قطار البدرشين ويطالب بخطة لمواجهة الفساد بمنظومة النقل

أخبار مصر

الشورى يندد بحادث
الشورى يندد بحادث قطار البدرشين ويطالب بخطة لمواجهة الفساد

طالبت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للكشف عن ملابسات حادث قطار البدرشين ومعرفة أسبابه وعرضها على الرأي العام.

كما طالبت اللجنة بضرورة الإسراع في تطوير منظومة السكك الحديدية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث والتي لن تكون الأخيرة في ظل هذه المنظومة المتهالكة والتي عفى عليها الزمن.

وشاطرت اللجنة أهالي ضحايا القطار وطالبت بسرعة صرف التعويضات المطلوبة لأسر الشهداء والمصابين.

و من جهة أخرى نددت اللجنة بالتصرفات غير المسئولة لبعض أفراد الشرطة الذين قاموا بالاعتداء على الركاب الناجين منعا من الإدلاء بتصريحات صحفية كما أفادت شهادة الأهالي وشهود العيان عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ومن جانبهم ندد النواب بالحادث واكدوا فى تصريحات صحفية ان الحادث ينم عن اهمال جسيم فى منظومة النقل وانتقد الدكتور طارق سهرى وكيل مجلس الشورى الفساد والاهمال الذى ضرب بجذوره السكك الحديدية وادى الى العديد من حوادث القطارات اخرها حادث قطار البدرشين.

وطالب سهرى بوضع خطة انقاذ عاجلة لاصلاح منظومة السكك الحديدية مؤكدا انه لايقبل بعد ان ثار الشعب على الظلم و الفساد استمرار مسلسل حصد ارواح الابرياء نتيجة فساد فى بعض اجهزة الدولة مطالبا بحساب كل مقصر وانزال اقصى عقوبة به

واعرب سهرى عن خالص العزاء لاسر ضحايا الحادث و مواساة المصابين لافراد وصفهم بانهم من خيرة ابناء هذا الشعب كانوا فى اسمى مهمة وهى شرف خدمة الوطن

وكشف وكيل مجلس الشورى عن الاعداد لتشكيل لجنة مكبرة للانتقال لموقع حادث قطار البدرشين لمعاينة الحادث و الوقوف على ملابساته واسباب حدوثة و الانتقال لزيارة مصابى القطار باماكن علاجهم بالمستشفيات التى نقلوا اليها واعداد تقرير واف عن الحادث يعرض على المجلس فى جلستة المقبله

وشدد سهرى على ضرورة محاسبة كافة المسئولين بالوزارات المعنية بالحادث وعلى رأسها وزارات النقل والصحة خاصة بعدما ورد اليه من معلومات تشير الى ان تأخر وصول سيارات الاسعاف و نقل المصابين ساهم فى ارتفاع اعداد ضحايا الحاد.