اليوم _صحفيو "24 ساعة" ينظمون وقفة أمام الصحفيين إحتجاجا على الحقوق المغتصبة

أخبار مصر

اليوم _صحفيو 24 ساعة
اليوم _صحفيو "24 ساعة" ينظمون وقفة أمام الصحفيين إحتجاجا عل

أصدر صحفيو جريدة 24 ساعة بيانهم الثاني بعد ان قرروا الاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين اعتراضاً منهم علي قرار مجلس النقابة بإستثناء أسمائهم من كشوف القيد الخاصة بجداول تحت التمرين بعد تقديم مذكرة كيدية ضدهم الي أعضاء اللجنة وجاء في نص البيان الأتي :

نعلن نحن صحفيو جريدة 24 ساعة استمرار اعتصامنا لليوم الثانى على التوالى اعتراضنا منا على استبعاد أسمائنا من لجنة القيد المقرر عقدها 20 و21 يناير 2013 دون إبداء أية أسباب مقنعة وتضارب أقوال أعضاء مجلس النقابة حول سبب الرفض مما دفعنا إلى تصعيد موقفنا بتنظيم وقفات احتجاجية على سلالم النقابة ولذا ندعو الزملاء الصححفيين بكافة الصحف القومية والحزبية والمستقلة والخاصة بمشاركتنا فى أولى وقفاتنا الاحتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين الساعة الثانية ظهر اليوم الثلاثاء 15 يناير وذلك للتأكيد على مطالبنا المشروعة التى رفعناها إلى مجلس النقابة ولجنة القيد بإدراج أسمائنا فى كشوف القيد بلجنة تحت التمرين مؤكدين على استمرار أتباع السبل المشروعة والقانونية فى التصعيد حتى عودة الحقوق المغتصبة إلى أصحابها ..

كان صحفيو جريدة 24 ساعة قد قرروا أمس الدخول في اعتصام مفتوح اعتراضاً على قرار مجلس النقابة ولجنة القيد برفض قيدهم بجدول تحت التمرين باللجنة المقرر عقدها فى 20 – 21 يناير الجاري دون إبداء أي أسباب مقنعة ..

البداية كانت عندما فوجئ صحفيو جريدة 24 ساعة بعدم أحتواء كشوف لجنة القيد لتحت التمرين علي أسماءهم بالرغم من أكتمال الشروط المطلوبه بها .. وعند أستعلامهم عن ذلك تبين ان هناك من تقدم بمذكرة الي مجلس النقابة تفيد عدم صدور الجريدة بشكل منتظم في الأونة الأخيرة بالمخالفة للحقيقة مما أدي الي قيام مجلس النقابة بأصدار قرار لأستثناء أسماءهم من الكشوف .. حاول صحفيو 24 ساعة توضيح الأمور لمجلس اللجنة وتقديم الأعداد الخاصة بالجريدة لأثبات صدورها بأنتظام ولكن دون جدوي .. فقرروا الدخول في أعتصام مفتوح أعتراضاً علي ذلك القرار الصادر بناء علي مذكرة كيدية .