صباحى للرئيس: اتق الله فينا وأحسن لشعبك.. واتهامى بالتدبير للانقلاب عليه "دليل" على عدم تغير النظام

أخبار مصر

صباحى للرئيس: اتق
صباحى للرئيس: اتق الله فينا وأحسن لشعبك.. واتهامى بالتدبير

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبى، إن اتهامة بقلب نظام الحكم تكرر في عهد الراحل أنور السادات، والسابق حسني مبارك، والحالي محمد مرسي، معتبراً ذلك دليل على عدم تغير النظام .

ووجه صباحى رسالة إلى الرئيس مرسى، خلال لقائه مع الاعلامية منى الشاذلى ببرنامج جملة مفيدة مساء اليوم على قناة إم بى سي ، قائلا أقول للرئيس اتقي الله فينا وعليك احسان الواجب لشعبك .

وأضاف: نريد اعتدال نظام الحكم وليس كما يدعون بانقلابه، ولا ينبغي أن يستخدم القضاه في تصفية حسابات سياسية، وأنا جاهز للتحقيق لأنه صدر عن حرب اعلامية ضدي ولن أهين القضاء المصري مثلما فعل غيري، وووزير العدل يعرف جيدا من هو حمدين ورغم من ذلك أصدر قرارا بتحويل القضية للتحقيق، مؤكدا أن النائب العام ليس مهمته أن يكون مصدر نشر شائعات ولابد من وجود قرائن على الاتهامات الموجهة ضدى.

وتساءل صباحى : لماذا يعرض الرئيس نفسه للخطأ من خلال تصريحات الجماعة؟، وهل هناك جماعة في العالم تجلب أعوانها لفض اعتصام؟ فأين قوات الأمن المركزي والشرطة ؟ هل الديمقراطية في مصر هي طريق الوصول للسلطة ولا أمارسها بطريقة حيادية ؟.. وقال إن الاخوان المسلمون يخططون لسرقة الدولة وسرقة الثورة ولدي دلائل على ذلك .

وتابع: كان طبيعي جدا أن نتقابل مع الرئيس بكل ثقة ولكن بعد صدور الاعلان الدستوري أصبح ديكتاتورا جديدا، وأقسي شي حدث لي خلال هذا العام هو الاعلان الدستوري للرئيس، لافتا أن معارضته لرئيس الجمهورية معناها أنني ضد نظام فشل في قياده الدولة .. وهناك أشخاص لا يريدون أن تكتمل الثورة ولا يردون لها الكمال .. وأجزم أن هناك أحزاب اسلامية تستخدم الاسلام بصورة سلبية ، ولو قالوا إن جبهة الانقاذ ضد الشريعة الاسلامية فإنني لست معهم من الغد .

وقال حمدين صباحى إنه كان يعلم بوجود ثورة قادمة لا محالة، مؤكدا أن تونس كانت مصدر الهام عظيم لمصر، ولم نكن نعلم معياد ثورتنا والحمد لله جاءت سريعا .