صحفيو جريدة 24 ساعة يتقدمون ببلاغ لقسم قصر النيل ضد نقابة الصحفيين

أخبار مصر

صحفيو جريدة 24 ساعة
صحفيو جريدة 24 ساعة يتقدمون ببلاغ لقسم قصر النيل ضد نقابة ا

تقدم كلا من الزميل إسلام اسماعيل والزميلة نبيلة صبيح الصحفيين بجريدة 24 ساعة نيابةً عن 10 أخرين من الزملاء ببلاغ إلى قسم شرطة قصر النيل ضد مجلس نقابة الصحفيين لرفض أعضاء المجلس قبولهم ضمن لجنة القيد تحت التمرين, والمقرر لها غدا الثلاثاء.

وقال الزميلين امام العميد هانى جرجس مامور قسم شرطة قصر النيل فى بلاغهم ضد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين أنهم رفضوا إدراج أسمائهم فى جدول الصحفيين المتقدمين للجنة تحت المقرر غدا الثلاثاء بدعوى عد انتظام صدور الجريدة.

وقد أوضح الزملاء أن الجريدة قد تعرضت لظروف نقل المقر من 8 شارع ابراهيم نجيب بجاردن سيتى إلى شارع تلا بمصر الجديدة مما حال دون صدو عددين نظرا لظروف النقل وهو ما تم إثابته بترويسة الجريدة.

وفى ذات السياق أعلن عدد من الصحفيين بجريدة 24 ساعة دخولهم فى اعتصام مفتوح بمقر نقابة الصحفيين اليوم الاثنين وذلك بعدما رفضت النقابة ادراج اسمائهم ضمن جدول اللجنة التى اعلنت عنها مؤخرا والمقرر عقدها خلال ايام ، وذلك بسبب تعنت مجلس النقابة على حد قولهم.

وبرر احد مسئولى النقابة سبب استبعاد اسماء الصحفيين الـ 15 بسبب عدم انتظام الجريدة فى الصدور وهو ما نفوه تماما وقاموا بتقديم الاعداد الاخيرة من الجريدة للمسئولين بالنقابة ولم يستجيبوا لهم وهو ما جعلهم يتأكدوا ان الامر مجرد تصفية حسابات بين الكبار وهم من يدفعون الثمنن وهددوا بالدخول فى اضراب عن الطعام خلال الساعات المقبلة فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

ولم يرد اى من مسئولى النقابة على مطالب المعتصمين حتى الان، ولم يعلقوا على ما ردده المعتصمين.