غنيم يطالب بتحويل العمل بالمديريات التعليمية للنظام الإليكتروني وميكنة قطاع الكتب

أخبار مصر

غنيم يطالب بتحويل
غنيم يطالب بتحويل العمل بالمديريات التعليمية للنظام الإليكت

عقدت اللجنة التنفيذية العليا للمشروعات ، برئاسة الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم اجتماعها بحضور قيادات الوزارة.

وتناول الاجتماع مناقشة إقامة مجمعات تعليمية على طريق مصر الفيوم يستوعب كل منها 50 فصلا مدرسيا لحل مشكلة كثافة الفصول في محافظة الجيزة ، على أن يتم البدء فيها في أقرب وقت.

وكلف الوزير- خلال الاجتماع المسئولين بالوزارة بافتتاح الكول سنتر بالوزارة بحيث يتم تقديم خدمة ملموسة للمواطن المصري الذي يبحث عن حل لمشكلته بالوزارة .

كما وجه الوزير بالعمل على نقل نظام العمل بديوان الوزارة والمديريات التعليمية من النظام الورقي إلى النظام الإليكتروني، فضلا عن ميكنة قطاع الكتب بالكامل.

وطالب غنيم المستشار الهندسي للوزارة عمر عبد الله ، بتصميم شكل جديد للمدرسة يؤدي الغرض التعليمي من المدرسة وبتكلفة أقل.

كما طالب الوزير الدكتور عبد العزيز الطويل مدير مركز البحوث التربوية بضرورة أن تكون المراكز البحثية للوزارة هي الأذرع البحثية الخاصة بالمجلس الوطني للتعليم المقرر إنشاؤه وفقا للمادة 214 من الدستور.

من جانبه، أكد الدكتور محمد أبو رزقة مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأنه تم البدء في تمويل المنشآت التعليمية بمنطقة زرزارة ببورسعيد تنفيذا لبروتوكول التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، وسوف ينتهي العمل بها في 30 يونيو القادم.

وأكد الدكتور مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني على أنه سوف يتم البدء في العمل بخط إنتاج الكمبيوتر بتكلفة تقدر بثلاثة ملايين جنيه لتغطية احتياجات الوزارة من الحاسبات الآلية ، وذلك بمدرسة إسكو للتعليم والتدريب المزدوج وبالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وأشار بخيت إلى أنه سوف يتم البدء كذلك في خط إنتاج المنتجات الخشبية (من المعدات المتاحة بقطاع التعليم الفني) بتكلفة 2 مليون جنيه لتغطية احتياجات الوزارة من المنتجات الخشبية .

وتم التأكيد خلال الاجتماع على إقامة الوزارة إحتفالية للعيد الثاني لثورة 25 يناير يوم 27 ينار الحالى بمسرح مجمع الملك فهد بمدينة نصر بحضور رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء، وسوف يتم خلال هذه الاحتفالية تكريم الطلاب المتميزين من الفائزين بجائزة مهرجان ماريناندو بإيطاليا للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.