"دياب".. الأمين زناتى "عو" الداخلية
بهدوء شديد ودون أى دعاية مفتعلة استطاع المطرب دياب تثبيت أقدامه فى الدراما المصرية، بداية من مسلسل «الأب الروحى»، لتلتفت له الأنظار مرة أخرى فى دور «زناتى» أمين الشرطة بمسلسل «كلبش»، الدور الصعب ليس فقط فى الأداء، بل لأن الراحل خالد صالح جعل من شخصية أمين الشرطة الفاسد ماركة مسجلة باسمه بعد تقديمه «حاتم» فى فيلم «هى فوضى» وجملة «اللى ملوش خير فى حاتم ملوش خير فى مصر» وبعدها «مفيش حاتم بيتحاكم» من أشهر القوالب التى يتم ترديدها، ليحيى دياب هذا الانطباع من جديد.
دياب تحدى نفسه أولاً بالموافقة على تقديم شخصية الأمين الظالم الذى يتكسب من مهنته فيرتشى ويقتل ويظلم بدم بارد وابتسامة هادئة، واعتمد فى أدائه على النظرات الحادة وجمود ملامح الوجه، فلا يبدو عليه أى انطباعات ارتباك أو ندم ولا حتى تردد فى ارتكاب أى شيء للحصول على المال.
ورغم أن مسلسل «كلبش» يحرص على تحسين صورة ضابط الشرطة، وقدم نماذج من هتافات المواطنين ضد انتهاكات الداخلية مثل «يا أبو دبورة ونسر وكاب بطل تقتل فى الشباب»، إلا أن صناع العمل استقروا على ترسيخ مفهوم الظلم عند الأمناء وهو يجعل النهاية بديهية وهى أن ينال «زناتى» مصير «حاتم»، فى «هى فوضى».
دياب لم يقف عند حاجز الإتقان فى التمثيل بالعمل بل قام بالتلميح والإشارة لنفسه كمطرب فى أحد مشاهد المسلسل، ويقدم أغنية من أغنياته فيعجب بها الضابط سليم الأنصارى، ويتساءل من صاحب هذا الصوت الجميل ليرد عليه دياب «مش عارف يا باشا كلهم صوتهم زى بعض بس تقريباً ده الواد بتاع العوو»، فكان حواراً ذكيا منه للفت الأنظار إليه بشكل غير مباشر، وكأنه يبعث رسالة بأن ذلك المطرب انسلخ عن جلده وأصبح نجماً لا يستهان به فى الدراما هذا العام.