مهرجان الابداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنياً فبراير القادم بأسيوط

مهرجان الابداع الفني
مهرجان الابداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنياً فبراير

تنظم الجمعية النسائية للتنمية بجامعة أسيوط مهرجان الإبداع الفني السابع للأطفال المعاقين ذهنياً في الفترة من 5 إلى 7فبراير القادم وذلك بتمويل من الإغاثة الإسلامية عبر العالم ومساهمة من هيئة بلان إنترناشونال وتحت رعاية ودعم الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط ..


صرحت بذلك عليه الحسيني رئيس الجمعية النسائية ورئيس المهرجان وقالت أن المهرجان يهدف إلي إبراز إبداعات ومواهب أبنائنا المعاقين من خلال ما يقدمونه من إنتاج فني متميز، ويشمل هذا العام مؤتمر يضم مجموعة متميزة من المختصين في مجال الإعاقة يناقش أحد القضايا الهامة المتعلقة بالإعاقة، وسيتم رفع توصياته إلى الجهات المختصة. بجانب برنامج ترفيهي يتضمن رحلة نيلية معتادة للأطفال والوفود المشاركين بالمهرجان.

أضاف عبد العزيز قاسم مدير مشروع دعم الجمعيات الأهلية أن المهرجان يقام بنظام الأوسكار حيث يتضمن لجنة تحكيم رفيعة المستوى لمجالات المهرجان المختلفة والتي تتضمن العزف الفردي والجماعي والغناء الفردي والجماعي والأداء المسرحي بأنواعه من مسرحيات وتمثيل صامت وفنون شعبية بالإضافة للإستعراضات والأوبريت

منوهاً أنه عقب الإنتهاء من تقارير لجان التحكيم سيتم منح جوائز متميزة للفائزين منها (الحصان الذهبي/ الحصان الفضي/ الحصان البرونزي) لكل نوع من أنواع المسابقات المختلفة المتنافسة.


وأوضح الفنان طارق الدسوقي مدير عام المهرجان أنه يشارك في التحكيم نخبة متميزة من نجوم السينما والمسرح والغناء مشيرا الى أن المهرجان فتح باب التقديم لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجمعيات الأهلية للمشاركة في المهرجان وذلك بتعداد 14 فرد معاق ذهنياً من كل جمعية بالإضافة إلي 3 مشرفين


منوهاً أن إدارة المهرجان سوف تتحمل كافة مصروفات الإقامة والإعاشة وتوفير كافة المسارح للتدريب والعروض التي تشمل الغناء والعزف والتمثيل والأداء المسرحي والأستعراضات والأوبريت والفنون الشعبية فضلاً عن التمثيل الصامت بما لا يتجاوز نصف ساعة من كل جمعية.

منوهاً عن السماح بمشاركة مدرسى الموسيقي للأطفال في فقرات الغناء وكذلك بنسبة 20%من الفريق من غير المعاقين ذهنياً كعنصر داعم على الدمج على أن يكون دورهم مساعداً وليس أساسياً في الفقرة.