برهامى: لا أخشى من تفتيت الأصوات..حتى بعد الإعلان عن تأسيس "الوطن"

أخبار مصر

برهامى: لا أخشى من
برهامى: لا أخشى من تفتيت الأصوات..حتى بعد الإعلان عن تأسيس

صرَّح الدكتور ياسر برهامى ، نائب رئيس الدعوة السلفية، بأن حزب النور ثابت بعد الإعلان عن تأسيس حزب الوطن، الذى أسسه المنشقون عن حزب النور، مشيرا إلى أن الدعوة السلفية تدعم حزب النور فى كل محافظات الجمهورية.

جاء ذلك ردا على مجموعة أسئلة مساء أمس، لأحد أبناء الدعوة السلفية أبرزها ما موقف الدعوة السلفية من حزب الوطن الجديد؟ فنحن نشعر بالحزن من أجل ذلك الإنفصال؛ لأننا نخشى أن يؤثر الحزب الجديد على موقف حزب النور فى الإنتخابات القادمة، ويؤدى إلى تفتيت الأصوات وإنقسامها بحيث يصب فى مصلحة الأحزاب الأخرى، سواء كانت المعادية للمشروع الإسلامى أو تلك الأحزاب، التى لا تتبنى فكرة حراسة العقيدة والدفاع عن الشريعة وحماية الهوية الإسلامية والمحافظة عليها، فما نسبة وقوع ذلك فى رأيكم؟ وما موقفنا من هذا الحزب نحن أتباع الدعوة؟ وهل علينا التحذير منه مع العلم أننا إن لم نتكلم ربما خدع البعض بفعل الإعلام بأفراد هذا الحزب ومتحدثيه الذين يستغلون انتسابهم السابق لحزب النور؟ وهل بالإمكان يا شيخ أن يترشح الشيخ عبد المنعم الشحات فى البرلمان القادم؟ وهل يمكن الإفصاح عن بعض الشخصيات؟

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية فى فتواه، التى نشرها موقع صوت السلف : فنحن نرجو الخير فيما قدره الله- تعالى- من ذلك (فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا) (النساء:19)؛ فلا تحزن، ولا شك أن كثرة المنازعات داخل الحزب الواحد تؤدى إلى شلل وعجز عن المطلوب .

ووجه برهامى فى إجابته التى جاءت تحت عنوان حول حزب الوطن كلمة للسائل قائلا: أطمئنك أن موقف حزب النور -بفضل الله- ثابت بثبات قواعده ودعم الدعوة السلفية له فى كل محافظات الجمهورية، وأنا شخصيًّا لا أخشى من تفتيت الأصوات وأرى أن نسبة صحة ما ذكرتـُه لكَ تتجاوز الـ 99.5%، مضيفاً: المشكلة المتوهمة هى إعلامية فى المقام الأول، و العمل الجاد المستمر على الأرض أقوى من الإعلام .

وإختتم إجابته قائلا: أما الحديث عن شخصيات مرشحة فى البرلمان القادم؛ فكلام سابق لأوانه، والحزب الآن بعد إنتخابات رئيسه وهيئته العليا سيقوم بإعداد ذلك فى أقرب فرصة .