بالفيديو .. اليزل: لانرضي بإهانة النوبيين وتكوين الجماعات المسلحة جريمة ضد القانون

أخبار مصر

بالفيديو .. اليزل:
بالفيديو .. اليزل: لانرضي بإهانة النوبيين وتكوين الجماعات ا

قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني والإستراتيجي إنه لو قام كل من لديه مشكلة في البلد بتسليح ،نفسه ويعلن الانفصال فهذه مشكلة كبيرة جدا لأن كل الناس لديها مشاكل ،وهو شئ مرفوض شكلا وموضوعا .

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج إستوديو البلد علي قناة صدي البلد ،مشيراً إلي أن حمل السلاح بدون ترخيص جناية وجريمة يعاقب عليها القانون، وتسلح الفرد مشكلة وتسليح المجموعة مشكلة أكبر ،وهذا الكلام يجرمه القانون بشكل عام .

وقال سيف اليزل : إن الإخوان هم الآن الذين يحكمون الشعب المصري ،والحديث عن الانفصال عنهم يعد انفصالا عن الشعب المصري ،وهو كلام مرفوض عمليا ،والمقبول أن تعرض مشكلتك بالمستندات ليس بهدف الانفصال بل للوصول إلي حل تلك المشكلة .

واستطرد اليزل قائلا:شعب النوبة مهمش وصاحب حق ولم يلتفت إليهم الفترة الماضية حتي بعد نظام الحكم السابق ،وبعد الثورة ظلوا كذلك حيث تم تجاهلهم أيضا ،وكنت أرغب بشدة أن أري ممثلا عن النوبة في الجمعية التأسيسية ،وضرورة تعيين أحد أفراد النوبة في مجلس الشوري وهو ما لم يحدث .

وتابع: كنا راضينا الناس ، ليشعرون أنهم بالفعل من الشعب المصري خاصة أن ممثلي النوبة لا يدعون لأي مناسبة في مصر ،ولا يمكن إهانة جزء أصيل من الشعب المصري، وجزء محترم ومهذب يتصف بالطيبة والأدب والأخلاق .

وأوضح سيف اليزل أنه غير صحيح ،ولا يستقيم مع المنطق أهل النوبة بشكل مباشر أو غير مباشر، وهذا مرفوض شكلا وموضوعا سواء كان من سياسي يعلم ما يقول أو من يتحدث في الإعلام وتحسب عليه الكلمة لأنه يمثل فئة أو تيار ما .