فابيوس: عدة دول أوروبية تدعم "عمليا" العملية العسكرية الفرنسية فى مالى

عربي ودولي

فابيوس: عدة دول أوروبية
فابيوس: عدة دول أوروبية تدعم "عمليا" العملية العسكرية الفرن

قال وزيرالخارجية الفرنسية لوران فابيوس أن عدة دول أوروبية تدعم ب شكل عملى القوات الفرنسية فى العملية العسكرية الجارية فى مالى.

وأشار فابيوس فى مقابلة مساء اليوم /الأحد/ مع قناة أل سى أى وإذاعة أر تى أل إلى أن الدول الأوروبية تقدم الدعم لفرنسا لاسيما العملى وخاصة من جانب بريطانيا والدانمارك والعديد من البلدان الكبرى التى توفر وسائل النقل.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الفرنسية لدينا أيضا الدعم من جانب الأمريكيين فيما يتعلق بالاتصالات والنقل ..مشيرا إلى أن هناك أشكالا أخرى من الدعم تقدمها دول أخرى دون اعطاء التفاصيل المزيد من التفاصيل .

وردا على سؤال حول ما إذا كانت أوروبا غائبة في الأزمة المالية..أجاب فابيوس بالنفى . وأعرب وزير الخارجية الفرنسي عن أمله فى أن تقوم القوات الإفريقية بدعم الوحدات الفرنسية المقاتلة فى مالى .

واعلنت وزارة الدفاع البريطانية فى وقت سابق اليوم ان أول طائرة نقل عسكرية بريطانية ستقدم دعما لوجيستيا للجيش الفرنسي في مالي ستقلع الاحد من بريطانيا.

واضافت ان الطائرة سي 17 التي ستقلع من قاعدة برايز نورتون للقوات الجوية بوسط بريطانيا ستتوقف اولا في فرنسا حيث ستحمل معدات فرنسية ، بدون ان تحدد موعد وصول الطائرة الى مالي.