الأردن تؤكد دعمها للائتلاف الوطني السوري المعارض

عربي ودولي

الأردن تؤكد دعمها
الأردن تؤكد دعمها للائتلاف الوطني السوري المعارض

أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة دعم بلاده للجهود والمهام التي يضطلع بها الائتلاف الوطني السوري، والذي يشكل خطوة مهمة في طريق التحول السياسي في سوريا .. مشددا على موقف الأردن الذي أعرب عنه قرار جامعة الدول العربية الذي يعتبر الائتلاف الوطني الممثل الشرعي للشعب السوري والمحاور الرئيسي معها.

كما أكد جودة ـ خلال لقائه في عمان مساء اليوم الأحد مع رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة أحمد معاذ الخطيب والوفد المرافق له ـ موقف الأردن والذي عبر عنه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في لقائه مع مجلة لونوفيل اوبزرفاتور الفرنسية أمس، بالقول أن المطلوب الآن هو حل سياسي وتحقيق التوافق حول خطة انتقالية للسلطة من شأنها انتقال الحكم بحيث تحفظ وحدة أراضي سوريا وشعبها وإنهاء العنف، وأنه من الضروري أن تشعر كل فئات الشعب السوري بان لها دورا في صنع مستقبل سوريا .

ونوه جودة بحرص الأردن واستمراره بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على استمرار رعاية الاشقاء السوريين وتوفير الملاذ الآمن لهم والخدمات اللازمة بالرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الأردن انطلاقا من دوره التاريخي في خدمة الأشقاء.

وأكد أهمية الدور الإنساني الذي يلعبه الائتلاف في اغاثة الشعب السوري والمساهمة الفعلية من خلال تواجد ممثليهم في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) في رعاية شئون اللاجئين السوريين.

من جانبه، أكد الخطيب تقديره واحترامه للجهود التي يقوم بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على جميع الصعد وحكمته للوصول إلى حل سياسي يحقن دماء السوريين ويلبي طموحاتهم المشروعة .. مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين الأردني والسوري وتميزها على مر العقود.

وأشار إلى أن الشعب السوري يقدر استقبال الأردن لأبنائه وايوائه لهم في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا ، معربا عن أمله في أن تنتهي هذه الأزمة باقرب وقت ممكن ويتمكن السوريون من العودة إلى وطنهم.

وذكرت الخارجية الأردنية في بيان أنه جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالوضع في سوريا.