بالفيديو والصور | مهدي مع هيئة اليونسكو لبحث تحويل محميات الوادى الجديد الى محميات محيط حيوى

بالفيديو والصور |
بالفيديو والصور | مهدي مع هيئة اليونسكو لبحث تحويل محميات ا

يزور محافظة الوادى الجديد ،وفد من هيئة اليونسكو ، ووزارة السياحة ،مع ممثلين لمؤسسة موارد للتنمية المستدامة.

وفى هذا السياق صرح الدكتور محمد أحمد خزام العوا مسئول برامج البيئة وعلوم الأرض بمكتب اليونسكو بالقاهرة ، أن مهمة برامج البيئة وعلوم الأرض باليونسكو ، هو دراسة المحميات التى تصلح أن تكون محميات محيط حيوى ،وقال خزام أن المقصود من المحيط الحيوى ، هو تنمية ماحول المحمية الطبيعية سواء تنمية بيئية بالمشروعات الخاصة بالتراث والبيئة ، وبالتالى سوف يترتب على ذلك تنمية مجتمعية ،وأوضح خزام قائلاً أن تصنيف المحمية الطبيعية الى محمية محيط حيوى ، شرط أن تدرج فى جدول هيئة اليونسكو.

وفى هذا السياق قال خزام أن الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوى تتضمن 600 محمية محيط حيوى على مستوى العالم منهم 26 محمية على مستوى الوطن العربى ومحميتان فى مصر.

وفى سياق آخر قال وليد عزت رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى الوادى الجديد أن الهدف من زيارة الوفد هوتسويق محافظة الوادى الجديد من خلال هيئة اليونسكو والمحميات الطبيعية وخاصة السياحة البيئية التى تتميز بها محافظة الوادى الجديد وخاصة أن محافظة الوادى الجديد بعيدة عن الأحداث السياسية الساخنة.

وفى سياق آخر قال طارق الباذ ممثل مؤسسة موارد للتنمية والبيئة ، أن هذه الزيارة جائت بالتنسيق بين وزارة السياحة ، ومحافظة الوادى الجديد ومؤسسة موارد وهيئة اليونسكو وجمعية مستثمرى الوادى الجديد للحفاظ على البيئة والتراث والتركيز على محمية الجلف الكبير والصحراء البيضاء بالوادى الجديد.