"البترول" توافق على إمداد "الكهرباء" بالسولار لحين إستيراد الغاز الطبيعى اللازم لتشغيل المحطات

أخبار مصر

البترول توافق على
"البترول" توافق على إمداد "الكهرباء" بالسولار لحين إستيراد


قام المهندس أسامة كمال ، وزير البترول، خلال إجتماعه اليوم الأحد مع المهندس أحمد إمام ، وزير الكهرباء والطاقة، بالموافقة على منح وزارة الكهرباء الكميات اللازمة من السولار لتزويد محطات الكهرباء الجديدة التى من المقرر دخولها ضمن خطة الوزارة لعام 2013 ومنها محطة كهرباء العين السخنة ومحطة كهرباء شمال الجيزة ومحطة كهرباء بنها وذلك لحين توافر كميات الغاز الطبيعى اللازمة للمحطات.

ووافق وزير البترول أيضا على توفير كميات الغاز الطبيعى اللازمة للمحطات بمجرد إستيرادها لمواجهة معدلات الإستهلاك المتزايدة لصيف 2013، والتى من المقرر أن تزيد عن 3500 ميجا وات، بالإضافة لمواجهة حالات التعطل المفاجئ للمحطات من وقت لأخر نتيجة نقص الغاز الطبيعى الذى يضخ لها.

ومن جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء فى تصريحات صحفية, أن موافقة وزير البترول على إمداد مشروعات القطاع الجديدة بكميات السولار التى تحتاجها يأتى لمواجهة الاإستهلاك المتزايد خلال فترة الصيف ولدخول هذه المشروعات وبدء عملها على الشبكة القومية للكهرباء لمواجهة الإستهلاك.

وأشار المصدر إلى أن وزير الكهرباء أكد خلال إجتماعه مع وزير البترول على خطورة الأمر فى حالة عدم إمداد البترول بالكميات اللازمة للمحطات، حتى لا ينتج عن هذا النقص خروج تام للمحطات بصورة جماعية مما يؤدى لحالة ظلام تام تعيش فيها مصر.