المئات من العراقيين يتظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد تأييدا للمالكى

عربي ودولي

المئات من العراقيين
المئات من العراقيين يتظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد تأيي

نظم المئات من العراقيين ظهر اليوم السبت تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد تأييدا لرئيس الحكومة نوري المالكي والمطالبة بعدم إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وردد المشاركون في التظاهرة،التي فرضت قوات الأمن حولها إجراءات أمنية مشدد وقطعت جميع الطرق المؤدية لها، هتافات تأييدا للمالكي، ومطالبين بعدم إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وتنص المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق لسنة 2005 على اعتبار أن أعمال العنف والتهديد، أو إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض، أو التحريض أو تمويل أعمال إرهابية.

واستنكر المتظاهرون تصريحات النائب عن ائتلاف العراقية أحمد العلواني ونائب رئيس النظام السابق عزة الدوري، ومؤكدين أن مطالب تظاهرات محافظة الأنبار لا يمكن تحقيقها.

ويطالب المتظاهرون في الأنبار بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأبرياء في السجون العراقية وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، بالاضافة إلى بعض المطالب الأخرى.

وكان المئات من مؤيدي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي توافدوا صباح اليوم السبت إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد استعدادا لتنظيم تظاهرة أطلقوا عليها تظاهرة التضامن .

فيما قامت قوات الأمن العراقية بإغلاق جسر الجمهورية والطرق المؤدية إلى ساحة التحرير، ونشرت قوات أمنية على طول الطرق المؤدية إلى الساحة, بالإضافة إلى سيارات إسعاف وسيارات الدفاع المدني، لتأمين التظاهرة.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين منذ 25 ديسمبر الماضي، تظاهرات احتجاجا على اعتقال حماية وزير المالية العراقي رافع العيساوي، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأبرياء وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، فيما تشهد بعض مناطق العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية تظاهرات تأييدا لحكومة المالكي.