مصممان يعيدان ألفا روميو الي الزمن الجميل مع الدراسة التصميمية 6C Cuore Sportivo

مصممان يعيدان ألفا
مصممان يعيدان ألفا روميو الي الزمن الجميل مع الدراسة التصمي

كانت آخر السيارات الرياضية المتميزة التي أنتجتها ألفا روميو ، موديل 8C Competizione الذي قدم بعدد محدود من النسخ بين عامي 2007 و2010. وقد تشارك هذا الموديل قاعدة البناء والمحرك V8 مع مازيراتي جران توريزمو. وبالنسبة للمستقبل القريب ، فقد وعد صانع السيارات الايطالي بموديلين رياضيين جديدين ، الأول هو 4C كوبيه بمحرك وسطي والثاني سبايدر المستند الي مازدا MX-5 .

ومن المتوقع ان يكون كلا الموديلين السابقين أقل إثارة من 8C ، ولكن بسعر أكثر تناسبا. ولايزال أمر اتجاه ألفا روميو الي المغامرة مرة أخري في انتاج السيارات الرياضية التي تنتمي الي الفئات الأعلي غامضا ، لكن هناك اثنين من عشاق العلامة الايطالية ، وهما جورج إم وفلوريان جي ، تعاونا معا لتقديم دراسة تصميمية لموديل باسم 6C Cuore Sportivo .

وقال فلوريان أن هذا الموديل التجريبي يحيي موديلات ألفا روميو التاريخية المتميزة ، بينما يتطلع في نفس الوقت الي مستقبل هذه الشركة. وتابع : صممت 6C Cuore Sportivo لتكريم مصممي موديلات GT من الفا روميو ، وتستلهم السيارة ملامحها من النماذج السابقة للشركة ، ولكن بنهج حديث يواصل ما قدمته 8C Competizione .

وتأتي مقدمة السيارة بوحي ثلاثينيات القرن الماضي عبر موديل 6C 2500 سبورت تورينج بيرلينيتا ، أما مؤخرة السيارة التي شكلت علي غرار 8C Competizione ، فتأتي بوحي الستينيات من خلال موديل 33 Stradale ، كما تعتمد السيارة التجريبية بشكل واضح علي جينات الأفاعي من حيث التصميم ، والتي كانت تسري في دماء ألفا روميو عبر تاريخها.

وتتبع السيارة نمط وشكل V العالمي في التصميم ، والذي يبدو بشكل واضح في شبكة التهوية الأمامية . كما تتمتع بمنحنيات كلاسيكية وخطوط حادة في التصميم ، وبينما تبدو مقدمتها مفصلة ، فإن مؤخرتها تبدو وحدة واحدة. كما تأتي السيارة بنسق V الهندسي في المصابيح ، الفتحات الجانبية ونظام العادم.