المرسى: لم نسمح بترشح متخلفي التجنيد للانتخابات بعد دفع الغرامة..وما تردد "غير صحيح"

أخبار مصر

المرسى: لم نسمح بترشح
المرسى: لم نسمح بترشح متخلفي التجنيد للانتخابات بعد دفع الغ

نفى اللواء عادل المرسى، رئيس القضاء العسكري السابق وعضو اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، ما تردد فى وسائل الإعلام من للسماح بالترشح لمتخلف التجنيد بعد دفعه الغرامة المقررة عليه طبقًا للقانون .

وقال المرسى فى تصريح صحفى، أن المجلس وافق على ترشح المتخلف عن التجنيد لعضوية مجلس النواب لكن بعد عشر سنوات من رد اعتباره.

وأشار الى أن مناقشات قانون الانتخاب استمرت 10 ساعات، وشهدت المادة الخاصة بالتجنيد خلافًا بين الأعضاء على اعتبار أن الدفاع عن الوطن واجب مقدس ، وأن التجنيد إجبارى طبقًا للدستور.

وتابع: تم الاتفاق فى نهاية المناقشات على تحديد فترة زمنية كافية بعد رد اعتبار المتخلف عن التجنيد وتم الاتفاق على القياس على المدة الزمنية لقانون العزل السياسى وهى عشر سنوات من رد الاعتبار على اعتبار أن رد الاعتبار يمحو الآثار بالنسبة للعقوبة.

الجدير بالذكر أن مادة التجنيد قد أخذت حيزًا واسعا من مناقشات قانون الانتخابات مساء الخميس حيث اقترح النائب الدكتور محمد محي الدين بإعفاء من نجح في الانتخابات وناب عن الأمة من التجنيد حال طلبه، معتبرًا أنه في مهمه وطنية ينوب فيها عن الشعب، وبالتالي لا يجوز أن يقدم للتجنيد أثناء نيابته، وما اتفق معه الدكتور محمد مهني الذي طالب باستثناء مثل هذه الحاله من التجنيد حال نجاحه.